كيف تتخلص من علامات الشيخوخة بالعلاجات التجميلية المختلفة؟!

لاشك أنه ومع تقدم العمر تبدأ علامات ظهور الشيخوخة جلية على الوجه والبشرة بشكل عام، حيث لايمكن توقفها أو وقف عجلة الزمن، كما أن فكرة العلاجات التجميلية كانت تبدو غريبة وغير مقبولة عند معظم الرجال، فأصبح عدد من الرجال يعتمدون هذه العلاجات لمكافحة الشيخوخة.

ولهذا قررت “مشاهير” أن تعرفكم على هذه العلاجات التجميلية، فاختاروا منها ما يتناسب مع طبيعة عمركم ، وهى كالتالي:

1- إزالة الشعر بالليزر:

تخلّصك إزالة الشعر بالليزر من جروح الذقن التي تتعرض لها عند الحلاقة ونمو الشعر تحت الجلد وحروق الشفرات، وتتم هذه العملية باستخدام الطاقة الناجمة عن ضوء الليزر الذي يخترق حويصلات الشعر ويمنع إعادة نموها بشكل دائم. 

وستلاحظ بعد الخضوع لهذه الجلسات أن الشعر يبدأ بالتساقط تدريجاً إلى أن يختفي تماماً، اعتمد هذه التقنية لإزالة شعر الظهر والكتفين والصدر والبطن والرقبة، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه التقنية فعالة مع الشعر الداكن وتتطلب جلسات عدة للتخلّص النهائي من الشعر.

2- البوتوكس:

يحظى البوتوكس بشعبية كبيرة بسبب فعاليته الأكيدة، حيث يتم حقن عضلات الوجه بكمية صغيرة من مادة Botulinum A Toxin مباشرة تحت التجاعيد فتشلّها مؤقتاً، ونتيجة لذلك، تسترخي العضلات ويبدو سطح البشرة أكثر نعومة وبالتالي أكثر شباباً.

هذا وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان أحمد عز بعدما تغيرت ملامحه جراء عمليات التجميل التي قام بها وحقن “البوتكس” التي أخذها، حيث تغيرت ملامحه بشكل كبير بعد إجراءه عمليات التجميل منذ مسلسله الأخير “إكسلانس” والذي عرض في رمضان الماضي.

3- الحقن التجميلية:

تعمل الحقن التجميلية وحقن حشو الوجه Fillers على تقليص ظهور الخطوط الرفيعة ومكافحة التجاعيد، لذا يمكنك اعتمادها إن كنت قلقاً من زحف علامات الشيخوخة المبكرة إلى وجهك.

4- التقشير الكيميائي:

إذا كان باستطاعتك تحمّل مظهر بشرتك بعد التقشير الكيميائي، ننصحك باعتماده، فالمحلول الكيميائي الذي يستعمل في هذه التقنية يعمل على إزالة الطبقة السطحية للبشرة فتتقشر بشرتك بشكل كبير وكأنك تعرضت لحروق بالغة.

والنتيجة تأتي أخيراً حيث تظهر بعد ذلك بشرة أكثر إشراقاً ونعومة وأشد شباباً، وهناك أنواع عدة من التقشير الكيميائي، منها السطحي، المتوسط والعميق، أما أكثرها تأثيراً فهو التقشير العميق الذي يمنحك بشرة شابة تماماً ويحفّز إنتاج الكولاجين ويقلل التجاعيد ويحسّن بنية البشرة ويخلصها من التبقّع ويصحح لونها.

5- حقن الحشو:

تعمل هذه الحقن على إعادة ملء البشرة، وخصوصاً الخطوط الرفيعة وتجاعيد الجبين وتلك التعبيرية، وتتكون هذه الحقن من مواد معززة للامتلاء كالجوفيديرم Juvederm ورستيلان Restylane .

ويتم حقنها حول العينين مثلاً للحد من الدوائر السوداء والانتفاخ والخطوط الرفيعة، وأيضاً لتجميل الشفتين وتعزيز حجم الخدّين وتقليص تجاعيد الجبين والخطوط الرفيعة حول الفم.

6- وصنفرة البشرة أو: Microdermabrasion

طريقة غير مؤلمة وغير كاشطة فلا تؤذي البشرة بل تجددها باستخدام جهاز شفط إلى جانب محلول كيميائي من الجزيئات البلورية اللطيفة التي تزيل الطبقة العليا من خلايا البشرة الميتة المتراكمة على سطحها. 

لاتخلصك Microdermabrasion نهائياً من التجاعيد العميقة، لكنها تساعدك في إخفاء الخطوط الرفيعة وتعزز إشراق بشرتك وتعمل على تخفيف أضرار أشعة الشمس كالبقع الداكنة، وتساهم أيضاً في إيصال مكونات مستحضرات العناية المغذية إلى عمق البشرة لترطيبها ومعالجة مشكلاتها.

 

Tags

مواضيع ذات صلة