كيف تتخلصين من مشكلة جفاف العين في المنزل

من أهم أعراض جفاف العين ، الشعور بلذعة في العيون ، وزيادة الحساسية للضوء واحمرار في العينين وعدم وضوح الرؤية.

وهنا يقدم لك موقع Top 10 Remedies أفضل العلاجات والنصائح لعلاج متلازمة جفاف العين بطرق سهلة يمكنك فعلها في المنزل ، ومنها:

1 ـ غسل الجفون باستمرار:

فالأشخاص الذين يعانون من جفاف العين يميلون إلى فرك أعينهم ، وينصح الأطباء بتجنب هذا الأمر تماما ، للحد من الالتهاب وللتخفيف من هذا الانزعاج والحفاظ على نظافة العينين ، فمن المستحسن أن تغسل الجفون عدة مرات في اليوم.

2 ـ الكمادت الدافئة:

فكمادات المياه الدافئة ، تساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة وتعزز تشكيل الدموع ، كما أن هذه الكمادت تهدئ من تهيج العين.

3 ـ زيت الخروع:

فهو يساعد على تخفيف أعراض جفاف العين ، فهو مضاد للالتهابات ، كما أنه يساعد على تخفيف الحكة والتهيج والحرقة والألم الذي يصاحب هذه الحالة.

4 ـ تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3:

فيمكن أن يكون جفاف العين بسبب نقص الأحماض الدهنية الأساسية في النظام الغذائي ، وتناول أحماض الأوميجا 3 يساعد على الحد من التهابات الجسم ، كما أنه يحفز إنتاج الدموع.

5 ـ تمرينات الرموش:

تقول الدراسات إن تمرينات الرموش تحسن تدفق الدموع التي تساعد في ترطيب العينين ، الأمر الذي يساعد على التخفيف من أعراض جفاف العين ، كما أن هذه التمرينات تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقليل الإجهاد في العينين ، وهو تمرين سهل وبسيط من خلال غلق العينين لمدة 3 ثوان ، وفتحها لثوان ، وتكرار هذه الأمر 10 مرات.

Tags

مواضيع ذات صلة