كيفية اختيار الفستان المناسب لنوع جسدك؟

عندما يتعلق الأمر بالحصول على إطلالة أنيقة في أسرع وقت ممكن، فإن ارتداء الفستان غالبا ما سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لك، ولكن بشرط أن يكون الفستان مناسب لك ويتناسب مع نوع جسدك، بحيث يظهر نقاط القوة في مظهر جسدك ويخفي العيوب إن وجدت، تعالوا لنتعرف على نوع الفستان الذي يتناسب مع نوع ومظهر كل نوع من أنواع أجساد النساء:

1-إذا كان مظهر جسدك على شكل الساعة الرملية:

الهدف: إيجاد فستان يعمل تصمميه على إظهار الخصر.

الفستان الذي يناسبك: فستان شبه ضيق يظهر المنحنيات الجميلة في جسدك ويظهر خصرك، ابحثي عن الفساتين ذات التنانير المنفوشة والمزينة بالأحزمة والمصنوعة من الأقمشة الناعمة أو الصوف ذو الوزن الخفيف، واحرصي على أن تكون ياقة الفستان ذات تصميم مفتوح لأنها توحي بأن جسدك أكثر نحافة مما هو عليه في الواقع.

للحصول على فستان يتناسب مع الجسد عبلى شكل الساعة الرملية:

فستان أنيق من ماركة ” Lauren Ralph Lauren” وهو متوفر للبيع على موقع ralphlauren.com بسعر 135 دولار، فستان أنيق من ماركة ” Diane von Furstenberg” وهو متوفر للبيع على موقع dvf.com بسعر 598 دولار، فستان أنيق من ماركة ” Topshop” وهو متوفر للبيع على موقع topshop.com بسعر 75 دولار.

2-إذا مظهر جسد على شكل مستطيل:

الهدف: محاولة إظهار منحنيات الجسد قدر الإمكان.

الفستان الذي يناسبك: فستان ذو ياقة مرتفعة ليظهر مظهر الصدر مع زخارف أنيقة في المنطقة الأمامية العلوية من الفستان (منطقة الحجاب الحاجز) لتحقيق نفس الهدف وإظهار الصدر، يمكنك أيضا ارتداء الفساتين ذات القصات المائلة (bias cuts) والتي تعطي إيحاء بوجود منحنيات ناعمة في الجسد، يمكنك أيضا ارتداء الفساتين على شكل حرف “A” وهي تناسب ذوات الجسد علة شكل مستطيل ممن لا يرغبون في إظهار منحنيات جسدهم.

للحصول على فستان يتناسب مع الجسد على شكل مستطيل:

فستان من ماركة ” L.K. Bennett” وهو متوفر للبيع على موقع saksfifthavenue.com بسعر 395 دولار، فستان من ماركة ” Olivia Von Halle” وهو متوفر للبيع على موقع net-a-porter.com بسعر 420 دولار، فستان من ماركة ” White House Black Market” وهو متوفر للبيع على موقع whbm.com بسعر 160 دولار.

3-إذا كان جسدك على شكل مثلث:

الهدف: فستان مصمم بحيث يجعل الأكتاف تبدو عريضة والأرداف أقل حجما مما هي عليه في الواقع.

الفستان الذي يناسبك: الفساتين ذات عارية الأكتاف أو الحملات أو ذات الياقات المفتوحة، أو فستان مصمم بحيث يخفي الأرداف ويجعلها تبدو أصغر حجما مما هي عليه في الحقيقة مثل الفساتين ذات التنانير الواسعة.

للحصول على فستان يتناسب مع الجسد على شكل المثلث:

فستان من ماركة ” Ann Taylor” وهو متوفر للبيع على موقع anntaylor.com بسعر 149 دولار، فستان من ماركة ” Halston Heritage” وهو متوفر للبيع على موقع amazon.com بسعر 436 دولار، فستان من ماركة ” Tibi” وهو متوفر للبيع على موقع tibi.com بسعر 395 دولار.

4-إذا كان جسدك على شكل مثلث مقلوب:

الهدف: تشتيت الانتباه بعيدا عن الجزء الأوسط من الجسد.

الفستان الذي يناسبك: فستان لا يعتمد تصميمه على إظهار الخصر كالفساتين ذات الأحزمة، يمكنك ارتداء الفساتين المصممة على شكل حرف “A” أو الفساتين التي تظهر الساقين ونقاط القوة الأخرى في شكل جسدك.

للحصول على فستان يتناسب مع الجسد على شكل مثلث مقلوب:

فستان من ماركة ” Kate Spade New York” وهو متوفر للبيع على موقع katespade.com بسعر 368 دولار، فستان من ماركة ” Trademark” وهو متوفر للبيع على موقع trade-mark.com بسعر 240 دولار بعد الخصم (السعر الأصلي 598 دولار)، فستان من ماركة ” J. Crew” وهو متوفر للبيع على موقع jcrew.com 550 دولار.

Tags

مواضيع ذات صلة