كوكبة من الفنانين العرب يتنافسون على تقديم الأناشيد الدينية

مع حلول الشهر الكريم، يحرص الكثير من الفنانين العرب على الحضور بمجموعة من الأدعية والأناشيد الدينية.

وهذا العام يشهد حالة من الزخم يشارك فيها عدد كبير من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي أبرزهم الفنان المصري الكبير عمرو دياب، الذي قرّر طرح عدد من الأناشيد الدينية.

وأنهى الهضبة بالفعل تسجيل هذه الأناشيد خلال الأيام القليلة الماضية، وجميعها من كلمات الراحل مجدي النجار وقرّر هو تلحينها.

أما المطربة أنغام والمطرب الإماراتي الجسمي فاكتفيا بالأدعية، حيث قرّرت الفنانة أنغام طرح 4 أدعية يُعرض كل منها أسبوعاً كاملاً، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز.

في حين أنهى الفنان حسين الجسمي، تسجيل مجموعة من الأدعية الدينية، ليذيعها في شهر رمضان الجاري، وتم تسجيلها في دبي بالاستوديو الخاص به، وهي من كلمات نبيل خلف، ألحان وليد سعد وتوزيع عادل عايش.

وسجّلت الفنانة السورية أصالة نصري دعاءً دينياً سيُطرح لصالح مستشفى 57357 من ألحان محمد رحيم وهو نفس المشروع الذي أقدمت عليه الفنانة المغربية جنات في دعاء قصير مدته 30 ثانية ويُعرض خلال الشهر الفضيل.

وكذلك فعل الفنان اللبناني وليد توفيق الذي قرر تسجيل بعض المدائح الدينية من كلمات يوسف سليمان وألحانه، ويعود الفنان السوري مجدي القاسم بألبوم ديني، يضم عدداً من الأدعية ويحمل اسم “روحانيات” ويتضمّن 20 دعاءً دينياً.

الفنانة عايدة الأيوبي بدورها، تقدّم عدداً من الأدعية والتواشيح الدينية، أبرزها قصيدة “دع الأيام تفعل ما تشاء” للإمام الشافعي.

وبعد غياب سنوات، عاد الفنان محمد الحلو للساحة الغنائية، ليقدّم 30 دعاءً دينياً من إنتاج شركة “صوت القاهرة” ومن ألحان محمد الطوخي.

أما نجم “أراب آيدول” أحمد جمال، فقرّر غناء تتر البرنامج الديني الذي يقدّمه الداعية مصطفى حسني، وتعاون فيه مع الشاعر عزيز الشافعي والملحّن أحمد عادل.

في هذه الأثناء، يتعاون الملحن عزيز الشافعي مع الشاعر عمر طاهر في برنامج يومي يحمل اسم “المداحين”، ويقدّم أغنيات في مدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

واستقر الشافعي وطاهر على عدد من الأصوات لأداء تلك الأغنيات منها مصطفى حجاج، سالي خليل، شريف إسماعيل، عزيز الشافعي ومحمد الفخراني، فيما كانت التوزيعات الموسيقية لوسام عبد المنعم والموزع الشاب جيزو.

أما الفنان وائل جسار، فيخوض حاليا تجربة الألبومات الدينية للعام الثالث على التوالي، حيث أنهى تسجيل ألبومه الثالث الذي يضم مجموعة من الأدعية والأغنيات الدينية التي شارك في كتابتها الدكتور نبيل خلف ولحّنها وليد سعد.

يمكنك أيضا قراءة More from author