كوروم تحول الريش لساعات فاخرة 

تستعرض دار الساعات السويسرية الفاخرة كوروم التقاليد من خلال تشكيلة، بتخصيص ثلاثة موديلات جديدة متحدة بمادة رمزية جديدة أيضا. حرفية التصنيع والمعاصرة تتجسد من خلال التصميم المعاصر. 

تكريما لموديل فترة السبيعنيات تم قص منحنيات ساعة “فيذر” أو الريش، حول علبة قطرها 39 ملم راقية التنفيذ. تتوفر العلبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط أو من الاستنلس حين يكسوها ريش الطاووس، ومن الاستنلس يتباين بشكل رائع مع الأزرق المعتدل – النار والثلج لثلاث موديلات بهوية سامية. يتميز تصميم وتنفيذ هذه الموديلات بمزيج من الامتياز والبراعة. تمويج الطارة محاط بنقاء أنيق كما يزين الريش الميناء بشكل أنيق.

تبدأ القصة بالقوة الكاملة لخبرات كوروم وتفانيها الشغوف حيث عوّلت الشركة على تاريخها في تصنيع خط فريد في إطار سعيها الدائم لاستكشاف الروابط بين الكلاسيكية والمعاصرة، بين الميكانيكا والفنون القديمة. تظهر موديلات ساعة “فيذر” بُعدا في غاية الجمال من خلال الثلاث ميناءات الجديدة، اثنتين من ريش الطاووس وواحدة باللون الأزرق المعتدل من الريش. يقدم عمل التصديف في الأخيرة أداءَ بيانيا وجاذبا. يتداخل التماثل الطبيعي للريش مع الشكل الخطي كليا، مخلوط من آلية حركة تبدو وكأنها تفر من الميناء.

يعبر فنان الريش الذي يظهر صبرا مطلقا وعناية وبراعة فائقة، يعبر عن الشعر الخيالي، ما يرتقي بهذه الحرفة اليدوية الثمينة إلى أعلى مستوى من الإتقان. يتم تصنيف واختيار الريش بكل دقة حسب ثباتها، وكثافتها ودقتها قبل تنظيفها وتثبيتها بالبخار وإعادة قصها يدويا. وبعد ذلك ينضم هذا الفن إلى الخشب المطعم ويتم وضع الريش بشكل فردي حسب الترتيب المحدد لإنتاج الشعار المقصود قبل أن يتم لصقها بشكل مسطح. تعزز النتيجة الرائعة والأصلية بشكل جميل ميناءات موديلات “فيذر” هذه.

تنبع من اتحاد فني محفوف بألوان حيوية؛ أحد الموديلات تمثل مواجهة بين تصنيع الساعات وفن الريش والجواهر بـ 126 ماسة وزنها الإجمالي 0.71 قيراط، تحيط بالريش على الميناء. وفي قلب تلك الموديلات الاستثنائية التي تمثل فنا أصليا تدق حركة كوروم CO 110، الأوتوماتيكية التي تروق لهواة الميكانيكا الدقيقة. تعمل الحركة بتردد 28.800 ذبذبة في الساعة وتشغل عقربي الساعات والدقائق وتحتوي على احتياطي الطاقة 42 ساعة. ويمكن رؤية الوزن المذبذب المطلي بالذهب المنقوش بشعار كوروم من خلال مؤخرة العلبة الشفافة لهذا الموديل الذي يمكنه مقاومة تسرب المياه حتى 50 متر. تتوافق الميكانيكا بشكل جيد مع جماليات هذا الموديل الخالدة.

كما تدور عقارب العمل المفتوح من نوع دوفين بكل رشاقة حول الميناء، حيث تسبح المسارات بشعار كوروم الواضح حول بلور الزفير. تحتوي العلبة على تاج أخدودي منقوش برمز المفتاح، الذي يؤكد بدقة على عالم كوروم. وسوف يبهر الموديلان الجديدان هواة تجميع الساعات النادرة حيث يمكنهم الاستمتاع في لمحة سريعة بتدفق الوقت المنتظم وجمال الميناء التي تشبه لوحة زخرفية والمخصصة لتقنية زخرفية من الزمن الماضي.

يمكنك أيضا قراءة More from author