كن أكثر إنتاجية في العمل مع نصائح ” Right Bite”

التغذية الصحية المتوازنة خلال ساعات العمل

 

التغذية الصحية المتوازنة خلال ساعات العمل

أكد “رايت بايت” (Right Bite)، المركز الرائد في استشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي، على أهمية التغذية الصحية المتوازنة خلال ساعات العمل، لأنها تزيد من قدرة الدماغ على العمل بكفاءة بنسبة تصل إلى 20%. 

ومن جانبها قالت هلا أبو طه، أخصائية التغذية في “رايت بايت”: “لا يخفى على أحدٍ التبعات السلبية لهذا الخمول الجسدي على إنتاجيتنا في العمل، فلطالما تكرر على مسامعنا أن المزيد من الحركة يولد المزيد من النشاط ، لكن الأهم من ذلك هو أن قلة الاهتمام بالتغذية تؤثر سلباً أيضاً على قدراتنا في العمل.”

كما أكدت هلا أن تأثير سوء التغذية يظهر على قدرات الأشخاص العاملين في جوانب عدة، فعدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى قلة التركيز خلال إنجاز المهام اليومية بسبب نقص وصول التغذية إلى الدماغ، كما يتسبب نمط الحياة الذي يفتقر للتنوع الغذائي في الإصابة بالتوتر.

وأشادت بأهمية التمارين الرياضية خلال ساعات العمل، لتفادي العديد من الأمراض، مشيرة لأهمية الحصول على وجبة منزلية صحية، فقالت: ” يمكن لجهد فردي بسيط أن يحدث بالغ الأثر بتحسين قدرتنا اليومية على العمل، بالحصول على خدمة غذائية صحية كتلك التي نقدمها في “رايت بايت”.

وأضافت هلا: “نحن بحاجة لثلاث وجبات صحية رئيسية ووجبتين خفيفتين يومياً، إما إن يتم تحضريها في المنزل أو أن يتم طلبها من مكان يهتم بالتغذية الصحية كـ”رايت بايت” وسيوفر ذلك علينا الكثير من الأموال التي ننفقها على الوجبات السريعة ويضمن لنا طاقة غذائية صحية للجسم.

وأشارت هلا أن هناك العديد من شركات الأعمال تنبهت إلى أهمية التمارين في بيئة العمل فقام الكثير منهم بتزويد المكاتب بتجهيزات للياقة البدنية، أو عمدوا إلى توفير عروض وتخفيضات لموظفيهم في المراكز الرياضية، كما يمكن الاستمتاع برياضة المشي في حال عدم توفر التجهيزات الرياضية مالم يكن هناك سبب صحي يمنع ذلك.

هذا ويعتبر مركز Right Bite مهمته توفير أعلى مستوى من المواد الغذائية والخدمات وضمان صحة جيدة من خلال الجمع بين الخبرات الغذائية مع التميز الطهي، وتقديم الطعام، والوجبات المغذية والوجبات الخفيفة الطازجة يوميا فقط باستخدام الطبيعية والمكونات الصحية، والخالية من المواد المضافة، والمحليات الاصطناعية وفقا لمعايير صارمة النظافة ومراقبة الجودة.

Tags

مواضيع ذات صلة