كلارنس تطلق Mission Perfection Yeux للقضاء على الهالات السوداء

غالبا ما تدل الهالات السوداء على قلة النوم، والتعب والإجهاد فتبدوالمنطقة تحت العين من وقت الى آخر زرقاء أو بنية اللون، اضافة الى ذلك من شان البشرة الرقيقة للغاية ان تجعل الأوعية الدموية ظاهرة اكثر. 

اليوم، خطت مختبرات كلارنس خطوة أخرى إلى الأمام كاشفة عن تأثير لون البشرة على لون الهالات السوداء. فقد أظهرت أن كلّما كانت البشرة داكنة اللون كلّما بدت الهالات تحت العيون أكثر سواداً ووضوحاً. فتتكوّن الهالات السوداء الدائمة في حين تبدو النساء ذوات البشرة الداكنة اكثر تعباً، مهما فعلن.

اكتشفت مختبرات كلارنس مستخرج الكرز الهندي (مستخرج نباتي قوي) القادر على سد الطريق امام رسائل الخلايا (exosomes)التي هي أساس الاضطرابات التي تؤثر على لون البشرة . من خلال مزجه مع أحد مشتقات الفيتامين C (جزئي مرجعي لمكافحة البقعالسوداء في الوجه) يساعد مستخرج الكرز الهندي على الحد من من الانتاج المفرط لأصباغ الميلانينالتي تتسبب بظهور الهالات البنية اللون.

الهالات الزرقاء الداكنة

تحمي مادة الإيسكين المستخرجة من شجر كستناء الحصان (جزئي نباتي مرجعي) الأوعية الدقيقة وتساهم في مكافحة ظهور وتشكيل الهالات ذات اللون الأزرق الداكن الدائمة والمرتبطة بأصباغ الدم.

ان الكرز هندي هو كناية عن شجيرة تنمو بشكل طبيعي في غابات أمريكا الجنوبية. وكان هذا “الكرز” البري مصدر طعام ثمين يتناوله هنود الأمازون لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وكذلك كان يشربه البحارة خلال رحلاتهم الطويلة كعصير لمنع داء الاسقربوط. ومع ذلك، بدأ درس هذه الفاكهة المفيدة علميا فقط في الخمسينات ، عندما اكتشف العلماء ان الكرز الهندي يحتوي بشكل لا يصدق على نسبة عالية جداً من الفيتامينC، مما يجعله تكملة الغذاء المثالي لعلاج التعب أو الأمراض التي تظهر في فصل الشتاء. أثبتت الدراسات التي أجرتها مختبرات كلارنس البيولوجية للخلايا عن قدرة مستخرج الكرز الهندي على الحد من الانتاج المفرط للميلانين.

شجر الأبنوس الأفريقي

يحظى شجر خشب الأبنوس الأفريقي بتقدير كبير من قبل المجتمعات المحلية بفضل فوائده العديدة، يتم استخدامه في العديد من المجالات، وليس فقط في صناعة الأغذية ولكن أيضا في المجالات المنزلية والطبية حيث تستخدم أوراقه على وجه الخصوص لعلاج البشرة، مثل شفاء الجروح، في مستحضرات التجميل، يساهم مستخرج شجر الأبنوس الأفريقي في حماية الجلدمن الآثار الضارة للتلوث وللجذور الحرة.

Furcellaria

ان نبتة Furcellaria من الأعشاب البحرية الحمراء الموجودة على طول ساحل محيط شمال الأطلسي وهي تحب النور لذلك تفضل مناطق الشواطئ الأمامية حيث تتعرض إلى انخفاض المد، عندها تكشف عن أوراقها الجميلة والكثيفة ذات اللون الأحمر البني.

يتم استخراج صمغ عشبة ال furcellaria الذي يذوب في الماء من اجل استخدامه في صناعة المواد الغذائية لخصائصه التركيزيةوالهلامية والتثبيتية. في مستحضرات التجميل، يساعد مستخرج عشبة ال furcellariaعلى حماية البشرة المعرضة للتلوث من الجفاف.

الهندبا البرية 

الهندبا البرية هي نبتة سنوية منتشرة جدا على نطاق واسع حيث انها تزهر من يونيو الى سبتمبر وتفضل الأماكن شبه الظلالية . انها من النباتات التي تنمو بسهولة ويمكن حتى ايجادها على حافة الطرق السريعة. لطالما تم استخدام هذه النبتة لعلاج الجرب وتهدئة تهيج الثدي الناجم عن الرضاعة الطبيعية، ومن هنا اسمها بالأنكليزي Nipplewort ( حلمة nipple= ). يستخدم مستخلص الهندبا البرية في مستحضرات التجميل لخصائصه المضادة للجذور الحرة وللالتهابات والتي تعزز على نحو فعال دفاعات الجلد ضد الاعتداءات البيئية.

كستناء الحصان

تنشأ شجرة كستناء الحصان في منطقة البلقان وهي مكرذسة لأسكليبيوس – إله الطب – وكانت هذه الشجرة معروفة في العصور القديمة لخصائصها الطبية. في القرن التاسع عشر، كشف طبيب فرنسي عن فوائدها في علاج مشاكل الدورة الدموية. في مستحضرات التجميل، ان مادة الإيسكين المستخرجة من كستناء الحصان معروفةلعملهاالمفيدعلى دوران الأوعية الدقيقة وخصائصها التصريفية. يساعد مزيج مادة الإيسكين مع زهرة دوار الشمس الفوسفورلبيدية على تحسينالتوافر الحيوي لمادة الكافيين، وبالتالي فهو يعزّزعملية تصريف الدهون.

السانيكل

تنمو زهرة السانيكل في غابات أوروبا في ظل الشجيرات حيث تتفتح في الربيع كاشفة عن زهوره االناصعة البياض، في العصور الوسطى، أطلقت أول كلية طبغربية، “مدرسة ساليرن “، على هذه النبتة اسم العلاج الكوني. بالفعل، كانت تستعمل هذه النبتة لتهدئة آلام المعدة، كذلك كانت فعالة جدا في علاج الحروق والجروح والكدمات، يحتوي مستخرج السانيكل على كمية مرتفعة من حمض اكليل الجبل المضاد للأكسدة كما وانه يساعد على حماية البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة. 

يمكنك أيضا قراءة More from author