كريس روك يدس السم في العسل في حفل الاوسكار

استغل الممثل كريس روك خطابه الافتتاحي في حفل جوائز الاوسكار لكي ينتقد الفكرة وراء الفصل بين جوائز الممثلين والممثلات في الاوسكار.

ولم يترك كريس روك أي شيء في جعبته في المرة الثانية التي استضاف فيها الاوسكار، بما في ذلك الحديث عن جدل غياب الملونين عن الترشيحات.

وقال كريس: “ماذا حدث هذا العام؟ الناس جن جنونهم. سبايك (لي) أصيب بالجنون. جادا (زوجة ويل سميث) جن جنونها. ويل (سميث) جن جنونه! الجميع أصيبوا بالجنون”.

وقال روك عن إعلان جادا سميث مقاطعة الحفل رغم أنه ليست مدعوة له: “مقاطعة جادا للأوسكار مثل مقاطعتي لملابس ريانا الداخلية. لم أكن مدعوا من الأساس”.

وأضاف: “أنا هنا الليلة في حفل جوائز الأكاديمية، المعروف أيضا لحفل جوائز اختيارات أصحاب البشرة البيضاء”.

وعن تفكيره في الانسحاب من تقديم الحفل: “بالتأكيد تكتشف أنهم لو يرشحون مقدمي الحفل، ما كنت لأحصل على هذه الوظيفة، كنتم ستشاهدون الآن نيل باتريك هاريس. فكرت في الانسحاب. فكرت في الانسحاب بشدة. لكن اكتشفت أنهم سيحيون الحفل على أي حال. لن يلغون الاوسكار بسبب انسحابي”.

وأضاف ساخرا: “آخر ما أحتاجه أن أخسر وظيفة أخرى لصالح كيفن هارت”.

واستكمل: “لماذا هذا الاوسكار، بالتأكيد عدم تواجد الملونين حدث 71 مرة، بالتأكيد اكتشفتم أنه حدث في الخمسينات، في الستينات، والسود لم يثوروا، أتعلمون لماذا؟ لأن السود كان لديهم في هذا الوقت أشياء حقيقية للثورة من أجلها”.

وعن تخصيص فئتين منفصلتين للرجال والنساء في التمثيل قائلا معتبرا أن التمثيل ليس رياضة تحتاج للفصل بين الرجال والنساء، وقال روك: “لم أسمع قط روبرت دي نيرو يقول: على أن أبطئ تمثيلي قليلا حتى تلحق بي ميريل ستريب”.

Tags

مواضيع ذات صلة