كاظم الساهر سفيرا للـ”يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن تعيين المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر سفيرا إقليمياً للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأصدرت المنظمة الدولية بيانا جاء فيه: سيعمل السيد كاظم الساهر (58 عاما) من خلال منصبه الجديد على دعم عمل (يونيسيف) مع الأطفال وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع.

من جهته، قال “بيتر سلامة” مدير يونيسيف الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نحن في غاية السرور لانضمام كاظم الساهر إلينا، خاصة أن تعيينه يأتي في وقت مصيري، فهو سيقدم صوته نيابة عن ملايين الأطفال بمن فيهم أولئك المتأثرون بالنزاعات والحروب.

وفي أول تعليق له على هذا التعيين، قال الساهر لدى توقيع كتاب التعيين: ما يمر به أطفال المنطقة مريع، أتطلع لأداء دوري مع (يونيسيف) من أجل تسليط الضوء على معاناة الأطفال والعمل على تقديم خدمات الصحة والتعليم حتى في هذه الأوقات العصيبة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن تقارير يونيسيف تؤكد أن هناك حوالي 21 مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية نتيجة النزاعات الدائرة في العراق وسوريا واليمن، ونحو 14 مليون طفل في المنطقة لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب.

Tags

مواضيع ذات صلة