كاتب يثير حفظية السعوديين ويصف نسائهم باكياس الفحم

السعوديات-يلتحقنة-بتنظيم-داعش-لممارسة-سكس-جهاد-النكاح

السعوديات-يلتحقنة-بتنظيم-داعش-لممارسة-سكس-جهاد-النكاح

#عكاظ_تصف_النساء_باكياس_الفحم هاشتاج دشنه مغردون على موقع التواصل الإجتماعي عبروا فيه عن انتقادهم واستيائهم الشديد من مقال للكاتب عبدالله عمر خياط والذي نشر الأحد في صحيفة عكاظ السعودية بعنوان المرأة في صدر الإسلام 2-2.

وعبر رواد مواقع التواصل عن رفضهم لما وصف به الكاتب نساء المملكة بنساء الفحم حيث شبه الكاتب ارتداء السعوديات للعباءة بأنهن كاكياس الفحم.

ونشر مواطنون صورا لسعوديات ناجحات في اللقاءات مع مسؤولين وأمراء سعوديين وتسائلوا هل هذه المرأة ما يقصد بها بكيس الفحم وطالبوا بمحاسبة الكاتب والصحيفة عن هذا الخطأ الفادح في التشبيه.

وبدأ الكاتب مقاله بما يلي” كتبت يوم أمس السبت عن مضمون حديث الأميرة ريم محمد الفيصل وما أشارت إليه بأن 95% من الموارد البشرية المعطلة، وقلت: وفيما يلوح لي أن الذين لا يريدون للمرأة أن تكون شيئا مذكورا، وأن لا تظهر إلا بملابس سوداء لتصبح كأنها كيس فحم في الوقت الذي كان فيه للمرأة تاريخ مشرق من فجر الإسلام فإن بعضاً من الناس يرفضون أن يكون لها دور في الحياة العامة.

وفيما تحدثت به الأميرة ريم: أن المرأة قد عملت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولتفصيل هذا الأمر كتبت: فإن التاريخ قد روى لنا أن كثيراً من السيدات شاركن في العمل وركوب البحر مع الغزاة وكانت أولاهن: أم سلمة – رضي الله عنها – وقد تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم بعدما توفي زوجها متأثراً بجراح في غزوة أُحد.

 

Tags

مواضيع ذات صلة