في رمضان.. نجوم الطرب العربي يتنافسون بالأدعية والأغاني الدينية

رغم أن تقديم الأغنيات والأناشيد الدينية الخاصة بشهر رمضان، فكرة قديمة تعود إلى زمن العمالقة من أمثال “أم كلثوم، كارم محمود، وعبد المطلب”، إلا أن هذه الفكرة مازالت تشهد إقبالا كبيرا بين المطربين العرب، خاصة في السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت عشرات المطربين يتنافسون على تقديم الأغنيات الدينية في هذا الشهر الكريم.

وفي هذا الإطار، كشف عدد من المطربين والمطربات لموقع “مشاهير” عن نيتهم لإطلاق ألبومات وأغنيات خاصة بالشهر المبارك.

ومن أبرز الذين باتوا يستعدون لتقديم البوم ديني خلال رمضان، النجم “عمرو دياب“، وذلك من خلال طرح أدعية دينية جديدة، من المقرر أن ينتهي من تسجيلها خلال الأيام القليلة المقبلة، لإذاعتها خلال شهر رمضان عقب صلاة المغرب على التليفزيون المصري، وعلى عدد من القنوات الفضائية.

وكذلك المطرب “لؤي“، والذي يقوم حالياً بتسجيل ميني ألبوم “ديني” جديد، يضم عدد من الأغنيات يتراوح ما بين 5 و7 أغنيات.

كما قرر الفنان اللبناني “وائل جسار” التحضير لألبومه الديني الجديد، استعدادا لطرحه في الأسواق، حيث أنه يواصل عقد جلسات العمل مع فريقه للتحضير لمناقشة التفاصيل الخاصة بالألبوم الجديد.

فيما تقوم الفنانة “عايدة الأيوبي” بتسجيل عدد من الأغاني والتواشيح دينية، ومن المقرر أن تنشد لـ”الطريقة العزائمية”، وتقوم بتسجيل قصيدة للإمام الشافعي بعنوان “دع الأيام تفعل ما تشاء”.

وكعادته كل عام، يطرح المطرب “خالد سليم” أدعية دينية على القنوات الفضائية، وعلم موقع “مشاهير” أن خالد يعقد هذه الأيام جلسات عمل مكثفة، مع شعراء وملحنين لاختيار كلمات أدعية دينية لإطلاقها خلال الشهر الكريم.

وأيضا الفنانة أصالة نصري، التي تقرأ حالياً كلمات لأدعية دينية وابتهالات استعداد لتسجيل بعض منها لإذاعته على المحطات الإذاعية في شهر رمضان.

ويستعد المطرب “إيهاب توفيق” لطرح ألبوم ديني خلال الفترة المقبلة، حيث أنه انتهى من تسجيله منذ فترة، لكن لم يحدد موعدًا محددًا لطرحه، واكتفى بالقول: أفكر الآن في طرح الألبوم خلال شهر رمضان القادم، لكنني لن أتخذ القرار النهائي لحين انتهائي من تسجيل الألبوم الغنائي المقبل، ووقتها سأدرس الموقف.

Tags

مواضيع ذات صلة