فيلم Warner Bros يحصد20 مليون دولار خلال ايام

Warner Bros

Warner Bros

حصد الفيلم الكوميدي “Warner Bros” إيرادات عالية في أقل من أسبوع من عرضه، حيث وصلت إلى 20 مليون دولار أمريكي حول العالم، فقد طرح بدور العرض الأمريكية يوم 19 أغسطس الحالي.

ويعرض الفيلم في أكثر من 36 دولة حول العالم في أكثر من 3000 دور عرض، وتدور أحداث الفيلم المقتبسة من قصة حقيقية عن (ديفيد باكوز) و(إفريم ديفيرولى)، وهما رجلان تعاونا مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في سبيل تسليح حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية بالسلاح في (أفغانستان).

والجدير بالذكر أن الفيلم يبدأ بأسلوب مشوق، إذ يخبرنا راوي القصة عن موقف مرعب حدث له في ألبانيا عندما تعرض للضرب من قبل عصابة في موقف للسيارات، ثم يرفع رأسه فيرى سلاحا قبل أن تتجمد الصورة بطريقة فيلم Goodfellas أو كازينو لمارتن سكورسيزي، ثم ننتقل إلى (الفلاش باك)، تتكرر عملية تجميد الصورة كلما قدم لنا الراوي شخصية جديدة.

ويحكي الفيلم قصة حقيقية عن محتال يهودي يدعى “أفرايم ديفيرولي” (الممثل جونا هيل)، الذي يعمل في تجارة السلاح، وتقوده الصدفة لعقد صفقة بيع سلاح إلى قيادة الجيش الأميركي في أفغانستان، بقيمة 300 مليون دولار، انتهت باعتقاله بتهمة الاحتيال، ويشاركه فيها صديقه “ديفيد باكوز”، (مايلز تيلر).

تمكنا الثنائي من الحصول على هذه الصفقة بعد نجاحهما في إنجاز واحدة مماثلة لقيادة الجيش الأميركي في العراق بقيمة 3 ملايين دولار تقريباً، وهي الصفقة التي ترفع من مستواهما إلى درجة «رجال الأعمال» قبل أن يقعا في فخ “الصفقة الأفغانية”، التي يقومان فيها بشراء السلاح من ألبانيا، يكتشفان لاحقا أنه “صنع في الصين” ليعيدا قبل تصديره إلى أفغانستان تغليفه مجددا، وهو ما يخالف شروط العقد مع قيادة البنتاغون.

ويشارك في بطولة فيلم “War Dogs” كل من جوانا هيل، شاون توب، مايلز تيلر، آنا دى أرماس، بارى ليفنجستون، بريندا كوو، وتأليف وإخراج تود فيليبس.

Tags

مواضيع ذات صلة