فيلم هوليودي عن عشق أمريكي لطبيبة سعودية

تنتظر صالات السينما العالمية فيلم الدراما والكوميديا الأمريكي “A Hologram for the King” من إخراج وكتابته توم تايكوير، وهو مقتبس عن رواية تم إصدارها سنة 2012 لكاتبها ديف إيجرز وتحمل نفس اسم الفيلم.

اشترك في بطولة الفيلم كلا من النجوم توم هانكس وتوم سكيريت وساريتا تشودرى وتريسي فيراوي وجاي عبده وظافر العابدين وأثير عادل ولويس راينر وجانيس اهيرن.

ويحكي الفيلم عن قصة رجل أعمال أمريكي خلال حلول الأزمة المالية التي قامت بإنهاك الاقتصاد الأمريكي واستثمارات رجال الأعمال، ويعاني من خسائر مادية كبيرة، فيسافر إلى المملكة العربية السعودية لكونها دولة مستقرة اقتصاديا من أجل أن يتفادى إفلاسه بشكل كامل وسعيا لتحسين وضعه المادي، وبعد وصوله للمملكة يقوم بتقديم أفكاره ومجموع خبراته لأحد أمراء المملكة العربية السعودية الذي يخطط لتأسيس مدينة جديدة باستثمارات ضخمة وهائلة.

في خلال هذه الأحداث، يتعرض الرجل الأمريكي لنوبة من الهلع، فتقوم بعلاجه طبيبة سعودية في إطار عملها الاعتيادي، لكن البطل يقع في غرام الطبيبة، وتم تصوير أحداث الفيلم في منطقة الغردقة المصرية الساحلية التي تطل على البحر الأحمر في مصر وفي 2014 بدأ التصوير في المغرب في مدن ورزازات والرباط والدار البيضاء والعيون كما صورت مشاهد أخرى في برلين وبوتسدام في ألمانيا، ومن المتوقع أن يشارك هذا الفيلم في مهرجان ترايبيكا العالمي في إبريل المقبل.

Tags

مواضيع ذات صلة