فيلم “الحسن بن الهيثم” لعمر الشريف يعرض لأول مرة

ستقوم جامعة القاهرة بعرض فيلم “الحسن بن الهيثم” لأول مرة، وهو العمل الذي شارك فيه النجم الراحل عمر الشريف، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 27 مارس في الحادية عشر صباحاً بقاعة التنوير الدور الثالث بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة. 

وعلم موقع “مشاهير” ان العرض الخاص لفيلم “الحسن بن الهيثم” من تنظيم مركز التراث العلمي بجامعة القاهرة ويأتي في إطار فعاليات الموسم الثقافي له، ويقام بالتعاون مع مؤسسة “ألف اختراع واختراع” .

ومن جانب اخر، قال الفنان العالمي دانى جلوفر، مؤخرا إن الفنان الراحل عمر الشريف كان زميل عمل وأنه يفتقده بشدة، عقب رحيله وتركه تاريخا سينمائيا عالميا وأصبح بمثابة أيقونة سينمائية لا تنسى. 

واضاف النجم دانى جلوفر، خلال الندوة التي نظمها مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمكتبة الأقصر العامة لمناقشة كتاب “عمر الشريف في عيون العالم” أنه التقى بالفنان عمر الشريف في أعمال فنية أبرزها فيلم “لورانس العرب” وكذلك خلال إحدى دورات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فعندما ظهرت مواهب عمر الشريف التمثيلية قبل أن يذهب إلى هوليود استطاع أن يجذب حب الجماهير حوله.

كما وصف جلوفر عمر الشريف بأنه فنان بمعنى الكلمة، وحاليًا فعلى صناع السينما أن يدركوا أهميته في صنع العقول وتشكيل التفكير، ومن ثم التركيز على الأعمال السينمائية الهادفة. 

كما وصف الفنان محمود حميدة عمر الشريف بأنه أول فنان مصري ينطبق عليه مصطلح فنان عالمي، وخاصة أنه كان يجيد العديد من اللغات، وهنا كان باستطاعته التمثيل بلغة أخرى غير لغته الأم، وكان أداة وصل بين شعوب العالم الأول والثاني والثالث. 

ووجه الناقد الفني على أبو شادي، الشكر للفنان العالمي دانى جلوفر على حضوره إلى مصر للمشاركة في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لافتًا إلى أنه تحمس لفكرة الكتاب الذي أصدره المهرجان عن الفنان الراحل عمر الشريف بعد أن وجد مادة وصفها بالضخمة جدا عن الراحل عمر الشريف بكافة الصحف العالمية الكبرى.

Tags

مواضيع ذات صلة