فيديو / محمد عبده يكشف سر لقاء الملك فيصل وزواج شقيقته بسبب الفقر

روى الفنان محمد عبده قصة لقاء جمعه بالملك فيصل رحمه الله حينما كان وليا للعهد، مبيناً أنه كان يرغب بالانتساب إلى دار الايتام في مكة هو وشقيقه احمد، بعدما أعجبا بلباس الأيتام الذين في الدار ووقفا على مساعدتهم للمعتمرين في الحرم، فألحا على والدتهم لادخالهما دار الايتام.

وأضاف محمد عبده خلال استضافته مساء أمس الاثنين في برنامج الشريان أن والدتهم اصطحبتهما وتوجهت بهما إلى قصر الملك فيصل في الطائف، لافتا إلى تواضعه معهم وملاطفته لهما حينما علم أنهما يتيمان، مبينا أنه كان يُنصت لوالدته بشكل جيد وكان من طبعه ألا يحدق في الشخص الذي يتحدث إليه.

وأوضح أن الملك فيصل استجاب لطلب والدته بعدما سألها عن شيخ الحارة التي يسكنون بها في جدة، وبعد مرور أسبوعين جاءهم الشيخ ليخبرهم بإشراكهما في دار أيتام جدة، لافتا إلى أن أمله خاب في أول الأمر لأنه كان يريد الذهاب إلى دار الأيتام في مكة لاعجابه بلباسهم، قبل أن يكتشف أن لباس الايتام في جدة افضل.

ونفى محمد عبده أن يكون قد سبق وسجل تلاوة القران بصوته، راويا قصة زواج شقيقته من زوجها رغم فارق السن ورغم تقدمه لوالدتها من قبل.

وقال لدى سؤال الشريان عن تسجيله تلاوة للقران، إنه لم يسجل شيئا بصوته، مضيفا أصير مهبول أغني وأقرأ قرآن، مبينا أنه يخطط لتسجيل القرآن بصوته مستقبلاً، خاصة أنه سبق أن درس التجويد، وتناول الفنان محمد عبده جزءاً من سيرته الشخصية والأسرية، كاشفاً أن زيد بن سالم زوج شقيقته سبق أن تقدم للزواج من والدته فرفضته، ثم غادر جدة وأقام فيها وتوسعت أعماله، ثم عاد وتقدم للزواج من شقيقته فاطمة، فوافقت والدتها وزوجتها له، عازياً زواج شقيقته من زيد بن سالم رغم فارق السن إلى العوز والفقر.

Tags

مواضيع ذات صلة