فيديو.. أول سيارة ثلاثية الأبعاد تبصر النور

 تصدرت أخبار السيارة الأولى المصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مواقع التكنولوجيا العالمية، وبالرغم من أن السيارة Strati التي تُصنعها شركة Local Motors لا يجري إنتاجها على نطاق واسع حاليا، إلا أن الشركة المصنعة كشفت عن تفاصيل تشير إلى البدء في إنتاج نماذج أولية للسيارة، ستكون جاهزة بالفعل للاستخدام على الطرق.

واستطاعت الشركة أن تطبع هذه النماذج، بعدما عدلت من كيفية استخدامها لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، مستخدمة طابعات عملاقة، وصُنعت السيارة باستخدام الطابعة الصناعية “BAAM” من مادة البلاستيك الحراري، وهي مادة يمكن إعادة تدويرها بشكل كامل، وإدخالها في صناعة سيارات أخرى مستقبلًا، ويمكن تغيير قطع في السيارة عند تضررها خلال وقت قياسي.

وقال “جون ب. روجرز”، الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة: ” نحن على أعتاب ثورة في عالم تصنيع السيارات، فجميع الشركات ما زالت تصنع أجزاء السيارات بنفس الطريقة منذ اكثر من 100 سنة، والآن لدينا التكنولوجيا لتصنيع أجزاء السيارات بطرق أفضل وأسرع، وهذه العملية توفر أفضل المنتجات وأكثرها أمانا، وهذا ما نفعله بالضبط “.

وفي بداية شهر يونيو الماضي أعلنت شركة Local Motors عن مشروع  مسابقتها لتقديم أفضل تصميم للسيارات الجديدة، وبلغت جائزة أفضل تصميم 11500 دولار، والآن بعد أن استقرت الشركة على أفضل تصميم للسيارة الجديدة، من المقرر إصدار أول نسخ منها في شهر سبتمبر من هذا العام.

وتنوي الشركة إنتاج نوعين من السيارة، الأول عبارة عن سيارة كهربائية منخفضة السرعة باسم (LSEV)، وتصدر في الربع الأول من العام المقبل، والثانية مخصصة للطرق السريعة وستكون جاهزة بحلول نهاية عام 2016.

وتسير السيارة الكهربائية مسافة تتجاوز 120 ميلًا، بسرعة قصوى 40 ميلًا في الساعة، وقد تم اختيار تصميمها من بين 200 تصميم أرسلت إلى الشركة.

Tags

مواضيع ذات صلة