فوائد ماء جوز الهند في رجيم الصيف لخسارة الوزن

تشير العديد من الدراسات والأبحاث العلمية إلى أهمية ماء جوز الهند في خسارة الوزن بفصل الصيف نظرًا لكثرة وجود الألياف قليلة السعرات الحراراية به.

فضلًا عن أن ماء جوز الهند غني بالألياف الغذائية قليلة السعرات الحرارية إلا أنه يعتبر مرطب قوي للجسم لإحتوائه على نسبة كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم.

 

فوائد ماء جوز الهند في رجيم الصيف لخسارة الوزن

فوائد ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند هو أحد المشروبات الطبيعية الصحية التي يتم الحصول عليها من لب ثمرة جوز الهند الأخضر الغير مكتمل النضج، وهو عصير منعش يحارب الشعور بالعطش والجفاف كما أنه مناسب لارتفاع الحرارة في فصل الصيف حيث يعرف في كثير من الدول ب”سائل الحياة” لأنه غني بالقيم الغذائية العالية لأنه يحتوي على ما يقارب 95% من الماء، بالإضافة إلى الكثير من المعادن الأساسية مثل: المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، كذلك فيتامين جـ، وب المركب، كما أنه لم تكتشف أية آثار جانبية ضارة حتى الآن لأنه طبيعي 100% وخالي من الكولسترول والمواد الحافظة، والدهون المشبعة الضارة، بينما يحتوي على مواد مفيدة للجسم كالألياف الغذائية النباتية ونسبة معتدلة من البروتينات.

 

فوائد ماء جوز الهند في رجيم الصيف لخسارة الوزن

ريجيم ماء جوز الهند لخسارة الوزن

يرى العديد من أطباء التغذية  أن ماء جوز الهند  هو الحل الأفضل لخسارة الوزن  محذرين أنه يجب أن نتجنب حليب جوز الهند المتوافر في المتاجر لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. إذا كنتِ تريدين إتباع ريجيم ماء جوز الهند، فإننا نقدم لك النظام التالي:-

 

 

الفطار

  • بيضة مع الخضار السوتيه بزيت جوز الهند

الوجبة الخفيفة

  • 6 حبات من مكسرات الماكاديميا

الغداء

  • سلطة السبانخ بالجوز والأفوكادو وزيت جوز الهند

الوجبة الخفيفة

  • الكرافس مع 100 غرام من جبنة الماعز

العشاء

  • سمك مشوي بالأرز البني وسلطة ورقية مع صلصة زيت جوز الهند.

 

فوائد ماء جوز الهند في رجيم الصيف لخسارة الوزن

كيف يمكنك الحصول على فوائد ماء جوز الهند المغذي:-

يمكنك الاستمتاع بشرب ماء جوز الهند باختيار الثمار الصغيرة والخضراء من الخارج، لأنها غنية بالماء. وينصح بالمقابل بتجنب الثمار البنيّة الصلبة.

كما ينصح به لمن يواجهون مشكلات مستمرة في عملية الهضم، فمن المفيد شرب ماء جوز الهند، نظرًا لأنه يعتبر مصدرًا للراحة، بسبب تركيزه العالي بالألياف، ما يساعد في الوقاية من عسر الهضم ويقلّل من حدوث ارتداد الأحماض.