فوائد صحية لتناول الفاكهة بقشرها

resized_shutterstock_71098303

resized_shutterstock_71098303

نيودلهي / كشف تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أن تناول الفاكهة بالقشر له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، فأنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، التي تتضمن الآتي:

الفاكهة مصدر للمواد الكيميائية النباتية: 

ومن الأفضل تناول الفاكهة الملونة، لأنها مصدر جيد للمواد الكيميائية النباتية في الجسم، كما أن تناول المزيد من الفاكهة مع القشر يساعد في الحفاظ على توازن المواد الغذائية السليمة في الجسم.

الفاكهة مصدر غني بمضادات الأكسدة:

مثل التوت والبرتقال، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل حمض الجاليك ومادة أنثوسيانين والكاتيكين وغيرها، بينما قشور الفاكهة الصفراء تحتوي على مادة زانثين واللوتين، فقد يحتاج الجسم إلى هذه المواد المضادة للأكسدة للحصول على بشرة متوهجة ومنع الشيخوخة والحد من نمو الجذور الحرة.

قشور الفاكهة تحتوي على العديد من الألياف:

ومن قشور الفاكهة التي تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان والتي تعد أفضل حل للمشاكل المتعلقة بالإمساك، التفاح فيحتوي على البكتين، الذي يحافظ على الكوليسترول في الدم تحت السيطرة ويساعد على توازن السكر فى الدم.

التحكم في السعرات الحرارية الموجودة فى الجسم:

إذا كنت تريد أن تفقد الوزن، يجب أن يشمل نظامك الغذائي الفاكهة التي تؤكل بالقشر التي تحتوي على الألياف غير القابلة للذوبان وتخفف من مشكلة الإمساك وتقلل من السعرات الحرارية في الجسم.

مصدر غني بالمعادن والفيتامينات:

كما أن هناك الكثير من قشور الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات مثل الجوافة والحمضيات كالبرتقال الذي يتم الحصول منها على فيتامين سي والحديد والبوتاسيوم.

Tags

مواضيع ذات صلة