فوائد الثوم في تقوية الاظافر الضعيفة

تعاني الكثير من النساء من تقصف أظافرهن مما يجعل مظهر أيديهن أقل جمالًا، وبعض النساء يستخدمن أيديهن في أعمال المنزل مما يجهد أظافرها ويجعل نموهما ضعيف، اليوم نعرض لكي فوائد الثوم لتقوية أظافرك ونموها بشكل أسرع .

 

 فوائد الثوم في تقوية الاظافر الضعيفة

 

طرق طبيعية للاستفادة من فوائد الثوم

الأولى: كل ما تحتاجينه هو فص ثوم واحد وقومي بتقطيعه إلى نصفين ثم افركي أظافرك به لدقائق ودعيه يمتص عصير الثوم.

الثانية: قومي بفرم الثوم واخلطيه مع طلاء الأظافر الشفاف الخاص بكي، ثم اتركيه لمدة عشرة أيام ثم ضعيه على أظافرك كل يومين دون أن تنزعي أي طبقة، سيعمل ذلك على تقوي أظافرك بشكل صحي وسليم وستلاحظين الفرق سريعًا، كما يمكنك استخدام زيت الثوم من العطار بدل المعجون.

الثالثة: استخدمي معجون الثوم المنتشر في السوبر ماركت أو يمكنك عمله في المنزل عن طريق سلق فصوص الثوم ثم ضربها في الكبة ليصبح قوامه سميك كالمعجون، واستخدميه مثل الكريم على  أصابعك ودلكي أظافرك به حتى تمتصه تمامًا.

اختاري واحدة من هذه الوصفات واستخدميها مرتين أسبوعيًا لتقوية أظافرك، وأفضل وقت لاستخدامها قبل النوم، ويمكنك غسل يديكي بالليمون أو تدليكها بنصف ليمونة طازجة ثم غسلها.

 

 فوائد الثوم في تقوية الاظافر الضعيفة

 

فوائد الثوم بشكل عام

الثوم من النباتات التي تُزرع في جميعِ أنحاء العالم، لذلك هو من أقدم النباتات التي عُرفت على مر العصور، واستخدمته جميع الحضارات قديمًا في وصفاتها الوقائية والعلاجية.

كما كان يُستخدم  في الطب العربي والهندي والصيني القديم لعلاج العديد من الأمراض، وذلك لفوائد في علاج وقاية أمراض كثيرة مثل:

1- يعمل الثوم على خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم.

2- يعمل على مكافحة الأمراض المعدية بشكل عام.

3- يستخدم في الوقاية والعلاج من السرطان، حيث وجد أثر للثوم ومكوناته في منع تطور الخلايا السرطانية في الأورام المحفزة كيميائياً في كل من: سرطان الكبد، وسرطان القولون، وسرطان البروستات، وسرطان المثانة، وسرطان الغدد اللبنية، وسرطان المريء، وسرطان الرئة، وسرطان الجلد، وسرطان المعدة.

4- يعمل على الرفع من قدرة جهاز المناعة.

5- للثوم أثر فعال في تخفيض مستوى سكر الجلوكوز في الدم.

  فوائد الثوم في تقوية الاظافر الضعيفة

 

يمكنك أيضا قراءة More from author