فوائد البنجر لتوريد البشرة والشفايف

البنجر من أقدم الوسائل الطبيعية التي استخدمت للعناية بالبشرة وأظهرت نتائج سريعة وفعالة، فعرفت الحضارات القديمة فوائد البنجر منذ زمن، ويسمى في بعض البلدان بالشمندر

ويتميز بتكونه من العديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحسن من صحة البشرة وتمنحها الجمال والنضارة.

وتساعد أيضًا مضادات الأكسدة على التعزيز من قدرة البشرة على مكافحة الطقس الحار والشمس التي تتعرض لها البشرة.

نقدم لكي في هذا الموضوع فوائد البنجر للبشرة والشفايف وكيفية الاستفادة من هذه الفوائد سواء بالوصفات الطبيعية أو تناوله.

 

فوائد البنجر

 

فوائد البنجر وكيفية الاستفادة منها للبشرة والشفايف

1- إذا أردتي توحيد لون بشرتك فعليكي بماسك البنجر لتوحيد لون البشرة حيث أنه يتميز البنجر بلونه الأحمر بقدرته على توحيد لون البشرة.

لتحضير الماسك:قومي بسلق البنجر بعد غسله وتقشيره وتقطيعه إلى مربعات، ثم اضربيه في الخلاط حتى يتحول لعصير ثم امزجيه مع قليل من الحليب.

ثم يفرد على البشرة ويترك حتى يجف، وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

2- لتفتيح لون بشرتك بشكل سريع وفعال عليكي بتحضير ماسك البنجر مع الحليب والليمون بنف س الطريقة السابق ذكرها إلى جانب قطرات من الليمون الطازج، ثوم قومي بتدليك البشرة والشفايف بهذا المزيج، واتركيه لحوالي الربع ساعة، ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر، ومن الأفضل استخدام هذا الماسك قبل النوم للحصولِ على نتائج سريعة.

3- أما للتخلص من الجلد الميت وتنظيف بشرتك والتخلص من الرؤوس السوداء والمسامات المتفتحة من البشرة عليكي بتحضير ماسك التقشير.

لتحضير ماسك التقشير قومي بخلط عصير الشمندر مع كمية كافية من السكر، ثمّ يتم تدليك البشرة بهذا المزيج بشكل دائري لعدة دقائق قبل أن تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

4- أما إذا بشرتك كانت تقوم بإنتاج إفرازات دهنية فعليكي بمازج عصير البنجر الطازج مع كمية مماثلة من الحليب السائل، ويترك هذا المزيج على الوجه لدقائق قبل أن يغسل بالماء البارد.

يساعد هذا المزيج على التحكم في كمية الدهون في البشرة، كما أنه يساعد في التخلص من مشكلة التجاعيد، وعلامات التقدم في السن.

يمكنك أيضا قراءة More from author