فندق براونز يستضيف عطلة نهاية الاسبوع الفنية 

أعلن فندق «براونز» اللندني العريق والتابع لمجموعة «روكو فورتيه» العالمية عن اعتزامه إطلاق عطلة نهاية الأسبوع الفنية للعام الثاني على التوالي في حيَّي ميفير وسينت جيمس الراقيين بين الثالث والخامس من يوليو 2015.

ويشكل الحدث فرصة نادرة لرؤية أجمل الأعمال الفنية واقتناء القطع النادرة، ويتميز بكونه سوقا رئيسيا للأعمال الفنية ويضم حوالي 100 من المعارض وصالات المزادات الفنية التي سوف تفتح أبوابها لاستقبال عشاق الفن وهواة اقتناء الأعمال الفنية. ولطالما استقبلت المعارض ودور المزادات الفنية في هذين الحيَّين على مدى 150 عاماً أبرز هواة اقتناء الأعمال الفنية في العالم، إلا أن هذا المهرجان يعتبر في الواقع تتويجاً للقلب الفني الغني بالمعارض الفنية للعاصمة البريطانية.

وتضم قائمة المعارض الفنية المشاركة في عطلة نهاية الاسبوع الفنية أكتِس جاليري، ألبيمارلِه جاليري، ألماين ريِتش، الأيام وغيرها. ويستضيف فندق براونز خلال الحدث برنامجاً متنوعا للمحاضرات الفنية التخصصية تشمل “كيف تبدأ تكوين مجموعتك الفنية؟” و”الأزياء في الفن” و”تاريخ الفن في ميفير” وغيرها. ويتولَّى عدد من أبرز خبراء الفن تقديم تلك المحاضرات التي تستغرق الواحدة منها 45 دقيقة.

يذكر ان فندق براونز يتميز بموقعه الفريد في شارع ألبِمارلِه حيث تحيط به العديد من المعارض الفنية المشاركة في المهرجان. وتجعل أناقة فندق براونز وتميز موقعه منه خياراً مثالياً لمقتني الأعمال الفنية وأصحاب المعارض الفنية والفنانين على حد سواء. وحظيت عطلة نهاية الاسبوع الفنية في العام الماضي بإشادات واسعة النطاق ووصفتها الصحفية الفنية إيمّا كريتشتون – ميللر بأنها: “بوّابة لاكتشاف التشكيلة المدهشة وعالية الجودة من الأعمال والخبرات الفنية المميزة الموجودة في أرقى أحياء لندن الفنية”. وسوف تفتح المعارض الفنية أبوابها أمام الزوار من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساء يومي السبت 4 يوليو والأحد 5 يوليو 2015، وسوف يستضيف العديد منها محاضرات، يُنصَح الضيوف بحجز أماكنهم فيها لحضورها عبر الموقع الإلكتروني: www.londonartweekend.co.uk.

ويتعاون مارك هِكس مدير الأطعمة في فندق براونز مع الفنانين الذين يعرضون أعمالهم الفنية في مطعم الفندق الذي يحمل اسم هِكس ميفير في إبداع قائمة طعام مبتكرة وموسمية وشهية تضم أطباقاً مميَّزة أمثال طبق الشّوفان مع سمك الحبّار وطبق الكركند (الأستاكوزا) الأزرق مع دجاج لانكَشاير الربيعي من إبداع الشيف بيتر بيري – بيري، وطبق البط المشوي على اللهب مع كرز الغابات الطازج من إبداع الشيف مات كولليشوه. ويقدم مطعم هِكس ميفير قائمة الطعام هذه الخاصة بالفنانين بين الثالث والخامس من يوليو 2015، كما يقدم لعشاق الكوكتيلات المبتكرة مجموعة متنوعة من الكوكتيل الصغيرة.

Tags

مواضيع ذات صلة