فعاليات متسابقات مهرجان ملكة جمال العرب

افتتحت متسابقات مهرجان ملكة جمال العرب، المرحلة الأولى من فعاليات المسابقة، حيث قاموا بالتدريبات الأولية للحركة والتصوير والكات ووك، وقد قام بالتدريبات المخرج حاتم الصفتي ثم تلقوا محاضرة في الضبط النفسي في مواجهة الإعلام ألقتها لهم الدكتورة صافي يونس، والتي متوقع أن يكون لها 3 محاضرات أخرى في البرنامج وقد أعجبت الفتيات بالمحاضرة خاصة مع ملاحظات استعمالهم للهجة المحلية واعتزازهم بالجذور التاريخية للبلد التي يمثلوها والتفاعل كان بالغناء والتعبير عن أهم قضايا التراث مما أكسبهم الكثير من الثقة في مواجهة لجنة التحكيم خاصة وأن هناك غالبية منهن يدرسن الإعلام.

هذا وقد وضعت الدكتورة صافي يونس، التقييم النفسي للمتسابقات، كما وضع المخرج حاتم الصفتي، تقييما للياقة البدنية وقد اختتم أمس، بالاستعدادات لمسابقة الطهي العربية والتي ستتم اليوم الأحد. وقد أشرف على التجميل والتزيين للفتيات خبيرا التجميل اللبنانيان وائل الجوهري، ونشأت رضوان.

وقد صرحت حنان نصر، رئيس المهرجان، بأن المتسابقات كانتا على مستوى عال من المسئولية وقد انضمت لهم أمس، من الصومال، المتسابقة أمل أمين منجاني، والتي تعيش بفنلندا وتدرس بزنيس بجامعة الاقتصاد بهلسنكي بفنلندا.

وقد أعربت نصر، عن سعادتها لحضور متسابقات عرب من الجالية العربية بأوروبا خاصة وصولها مع بعض أفراد أسرتها وتلك هي الرسالة الأهم للمهرجان بتنشيط وجذب السياحة العربية على مصر وخاصة شرم الشيخ.

Tags

مواضيع ذات صلة