غثيان الصباح مؤشر إيجابي على الحمل

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

قد يكون غثيان الصباح واحدة من أسوأ الأمور التي تتعرض لها المرأة الحامل، ولكن يقول الباحثون إنها علامة جيدة على صحة المرأة الحامل.

كما اعتبر الباحثون أن النساء اللاتي يشعرن بالغثيان والقيء في الشهور الأولى من الحمل أقل عرضة للإجهاض بكثير من غيرهن اللاتي لا يشعرن بتلك الأعراض.

وفي دراسة أجراها الباحثون على النساء الحوامل, وجدوا فيها أن المرأة التي تشعر بالغثيان في الصباح كانت أقل عرضة للإجهاض بنسبة تتراوح بين 50في المئة الى 75في المئة من النساء الأخريات.

واضاف ستيفاني هينكل، وهو كبير الباحثين في المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية بأمريكا، والذي قاد فريق البحث اثناء تلك الدراسة:

(ان الفكرة كانت شائعة بين اواسط النساء الحوامل حيث تناقلن الحديث بأن الغثيان في الصباح يشير إلى وجود حمل صحي، ولكن لم يكن هناك الكثير من الأدلة لدعم هذا الاعتقاد”،

وربما تتسائلين كيف يمكن أن يكون غثيان الصباح مؤشر جيد على صحة حملك؟

يعتقد فريق الباحثين ان الغثيان علامة على أن هناك ربط بين مستويات الهرمون الذي يؤكد ان الجنين مثبت جيدا في رحم المرأة وبالتالي فإن احتماليه الاجهاض قليلة نسبياً.

اجرى الباحثون الدراسات على النساء ما بين عام 2007و 2011

وكتب فريق هينكل في تقريرهم الذي نشر في مجلة تابعة للجمعية الامريكية للطب والدواء, أن أكثر من 80% من النساء شعرن في الشهر الثاني من الحمل بالغثيان أو القئ أو كلاهما, كما أكدوا في تقريرهم, أن ليس على الحامل أن تقلق بهذا الشأن مرة أخرى.

Tags

مواضيع ذات صلة