عودة لنجمات الصف الأول في أفلام 2016

تشهد سينما 2016 حضوراً نسائياً قوياً، حيث تفرض النجمات كلمتهن على العديد من الأفلام التي حصدن بطولتها.

فيلم اللي اختشوا ماتوا لغادة عبد الرازق واللبنانية مروى وهيدي كرم وعبير صبري وسلوى خطاب، من تأليف محمد عبد الخالق، وإخراج إسماعيل فاروق، يتناول الفيلم سبع شخصيات نسائية تربطهن علاقة صداقة، فيصبحن كياناً واحداً، ويمثلن أنماطاً مختلفة من النساء في المجتمع.

فيلم يوم للستات لإلهام شاهين، ونيللي كريم وهالة صدقي وسماح أنور وناهد السباعي، ويظهر إلى النور هذا العام بعد خمس سنوات على بدء تحضيراته وتصويره على فترات متقطعة، الفيلم من تأليف وإخراج كاملة أبو ذكري، وتنتجه إلهام شاهين، وهو يتطرق إلى محاولة بعض السيدات الحصول على يوم واحد يتحررن فيه من قيود المجتمع والعادات والتقاليد.

فيلم نوارة فازت به منة شلبي بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان دبي ويعرض جماهيرياً هذا العام، ويشاركها في البطولة شيرين رضا ومحمود حميدة، وهو من تأليف وإخراج هالة خليل.

فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن تعود به ليلى علوي إلى السينما بعد غياب ثماني سنوات، ويشاركها البطولة منة شلبي وصابرين وباسم سمرة ومحمد فراج، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج يسري عبدالله.

فيلم قبل زحمة الصيف، بطولة هنا شيحة وأحمد داود وماجد الكدواني، ومن إخراج محمد خان.

فيلم عصمت أبو شنب لياسمين عبد العزيز وظافر العابدين ولطفي لبيب ورجاء الجداوي، من تأليف خالد جلال وإخراج سامح عبدالعزيز.

فيلم زهرة حلب تُدين الفنانة هند صبري الحرب من خلال هذا الفيلم، وهو يتناول الآثار الإنسانية للحرب، وإسهامها في تبديل حياة الناس.

فيلم حرام الجسد أول بطولة مطلقة للفنانة ناهد السباعي، التي قبلت الفيلم بدلاً من الفنانة حورية فرغلي، من تأليف وإخراج خالد الحجر، ويناقش قضية زنى المحارم.

Tags

مواضيع ذات صلة