علامات تخبرك عن صحة بشرتك

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

قد تعتقدين أنك تعرف طبيعة بشرتك وعلاماتها الغير صحية مثل, افرازها للكثير من الدهون أو اصابتها بالجفاف بشكل مبالغ، أو تغيير اللون وانسداد المسام، ولكن هذا ليس كل شئ, هناك علامات خفية لا تجاهلها على الاطلاق, وقد تتطلب مزيدا من الاهتمام, نذكر منها:

1- الهالات السوداء تحت العين:

لا يحدث هذا فقط عندما لا تستطيعين الحصول على قدر وافر من النوم, بل تحدث الهالات السوداء أحياناً لأن الجلد تحت العينين يكون رقيق جدا، لذا فإنه يبرز لون الدم تحت الجلد ببساطه.

فمثلا لو انهم منتفختين، فإن ذلك سوف يزيد من تمدد الجلد وسوف يجعل الهلات تبدو أكثر قتامة, كما أن تقدم السن يجعلنا نتوخى الحذر أكثر تجاه هذة المنطقة الحساسة, وهي علامة أيضا على زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يشجع على ضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم ومن ثم تفاقم الهالات السوداء بشكل أكبر.

لذا تأكدي من ابقائها رطبه واحرصي على شرب المزيد من الماء وقللي من تناول الملح، وتأكدي من الحصول على قسط أوفر من النوم , كما أنك سوف تحتاج إلى تهدئة نفسك باستمرار للحد من زيادة معدل الكورتيزول في الجسم, أو استخدام كريم العين الذ يحتوي على فيتامين E.

2- بقع جافة في بعض الأحيان:

يحدث ان بين الحين والآخر قد تتعرض بشرتك الى عدد قليل من البقع العشوائية الجافة، وعادة ماينتهي الأمربإستخدام مرات قليله من الكريمات أو المراهم المرطبة.

ومع ذلك يمكن أن يكون علامة من بشرتك على طلب المزيد من الاهتمام الأساسي بها,أما اذا اعتقدتي ان تلك العلامات تعني أن بشرتك جافة جدا, ربما يكون استخدامك لكريم شديد الترطيب اختياراً خاطئاً يزيد الأمر سوءا!

ذلك لأن الكريمات الثقيلة على البشرة والتي لا تمكن الجلد من امتصاصها بسهولة سوف تتسبب حتماً في انسداد المسام الأمر الذي سوف يعمل على جفاف البشرة أكثر, بل وقد يعطل دورة الترطيب الطبيعية في بشرتك.

جفاف الجلد يمكن أيضا أن يكون انعكاسا لخطأ ما متعلقبالأكل أو مرتبط بمشكلة في أمعائك,لذلك اذا كان الأمر مزمن ولا ينتهي بالترطيب، قد يكون علامة على الإصابة بالأكزيما أو التهاب الجلد وسوف يكون من المفيد ان تقومي بزيارة عاجلة إلى طبيب الأمراض الجلدية.

3-تشقق الشفاه:

إن تشقق الشفاه قد يعني إنخفاض في احتياجات البشرةلفيتامين (ب)، وخاصة إذا كان أكثر تطرفا في زوايا الشفاه. ننصحك بمحاول زيادة فيتامين (ب) وبطبيعة الحال منتجات الألبان والبيض واللحوم الخالية من الدهن والخضار ذات الأوراق الخضراء (كلما كانت أكثر قتامة، كلما كان ذلك أفضل)، والفاصوليا والمكسرات هم الأفضل على الإطلاق للحصول على الفيتامين (ب)

 

Tags

مواضيع ذات صلة