علاقة التهاب البوستاتا بالانتصاب

resized_menarousal

resized_menarousal

القاهرة / تعد البروستاتا من أهم أمراض القدرة الجنسية عند الرجال، في حالات الاحتقان أو التضخم والالتهاب، فالتهاب البروستاتا هو حالة من الالتهاب تصيب الغدة الذكرية بين المثانة والقضيب، التي تكون مهمتها إفراز السائل المنوي.

وهناك عدة أنواع من التهاب البروستاتا: 

1 ـ التهاب البروستاتا الحاد، وهو الذي يرافقه ارتفاع في درجات الحرارة واضطرابات التبول، وتواجد الجراثيم بالبول وأحيانا تتواجد بالدم، ويظهر عند الرجال من سن 50-60 ويتم المعالجة باستخدام المضادات الحيوية.

2 – الالتهاب الجرثومي المزمن، يظهر عند المرضى الذين يعانون من ألم في مجاري البول بدون أي سبب محدد يتعلق المرض بالجهاز المناعي أحيانا.

3 – التهاب البروستاتا مع الآلام أسفل منطقة الحوض، تظهر عند الشباب.

ومن الأسباب الشائعة للإصابة بالتهاب البروستاتا، العدوى البكتيرية داخل البروستاتا، خاصة تلك التي تصيب الجهاز البولي، أو بسبب العدوى المتكررة في المثانة البولية أو بسبب ممارسة الجنس الشرجي، وهو محرم، أو الإصابة بالأمراض الجنسية مثل بكتيريا الكلاميديا، أو بسبب الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد، هو مرتبط بالسن، أو حدوث تشوهات طبيعية بالجهاز البولي التناسلي، أو بسبب التهاب البريخ بالنسبة لكيفية الالتهاب فهي غير واضحة الأكثر شيوعا تسببها البكتيريا التي تسبب التهاب الغدد عند تدخل المثانة.

علامات وأعراض التهاب البروستاتا:

رائحة البول الكريهة، ألم أثناء المعاشرة الزوجية وسرعة القذف، ألم أسفل البطن يؤثر على الخصيتين، الغثيان والقيء، فقدان الشهوة الجنسية، الإلحاح المتكرر للبول، ألم وحرقة البول وأحيانا صعوبة التبول.

علاقة التهاب البوستاتا بالانتصاب:

بالطبع يؤثر التهاب البروستاتا بالسلب على القدرة الجنسية، فيسبب سرعة القذف، وأحيانا شديدة فقدان الشهوة الجنسية من البداية، وضعف الحس الجنسي، وأيضا عدم القدرة على الانتصاب وحدوث ألام مبرحة أثناء المعاشرة الزوجية، وانخفاض معدل الاستمتاع، لذلك لابد من العلاج الفوري لتلك الحالة عند الحدوث. 

Tags

مواضيع ذات صلة