علاج للروماتويد ينبت الشعر خلال أيام

أوضح الدكتور محمد لطفي الساعي، مدرس واستشاري الأمراض الجلدية وجراحات الجلد والليزر، جامعة القاهرة، أن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء التعرض لمشكلة تساقط الشعر والإصابة بالصلع، أهمها تقدم السن والجينات الوراثية والتغيرات الهرمونية، والتي من الممكن أن يتعرض لها الرجال والنساء على حد سواء.

وأضاف الدكتور الساعي، إنه مؤخرا تم اكتشاف عقار جديد يمكن من خلاله معالجة الصلع، ليعيد نمو الشعر عند الإنسان في غضون أيام، خصوصا أن فئران التجارب التي اختبر عليها الدواء نما الشعر لديها في أيام قليلة.

كما أثبت الدواء فاعليته على بصيلات شعر الإنسان في بعض التجارب البسيطة جدا، الأمر الذي أعطى الأمل في أن هذا الاكتشاف سيؤدي إلى طفرة في علاج الصلع، ويعمل هذا الدواء عن طريق صدم مجموعة الإنزيمات داخل بصيلات الشعر التي أصبحت كامنة في حالة الراحة، بهدف تنشيطها على نحو فاعل. ويوضح أن هذا العقار في الأصل علاج لبعض أمراض الروماتويد عن طريق إحداث صدمة بمجموعة إنزيمات “يانوس كاينيز” “جاك”، ويعزز نمو الشعر السريع عند وضعه على الجلد.

وما تم اكتشافه هو شيء مبشر، رغم أنه لم يعلن بعد أنه علاج للصلع النمطي وفى حاجة إلى المزيد من العمل لاختبار القدرة على تحفيز “مثبطات إنزيمات جاك” من أجل استعادة نمو الشعر لدى البشر عند استخدام تركيبات صُنعت خصيصا لفروة الرأس.

Tags

مواضيع ذات صلة