علاجات بسيطة للتخلص من وجع الرأس

بعض العلاجات البسيطة قد تخلصك من أوجاع الرأس، فثمة أسباب عدة لأوجاع الرأس، أبرزها التعب والتوتر والتوتر العضلي، وتشير الدارسات أن 80 في المئة تقريباً من الأشخاص يعانون من صداع التوتر، صحيح أن مسكنات الألم مفيدة للتخلص من تلك الأوجاع، لكن ثمة حلول بديلة أثبتت فاعليتها.

شرب الماء:

قد ينجم وجع الرأس عن جفاف الجسم، ويكفي أحياناً شرب كوب كبير من الماء ليختفي ذلك الوجع، علماً أن الأطباء يوصون عموماً بشرب 7 أكواب من الماء على الأقل كل يوم للحفاظ على ترطيب الجسم وحسن عمل أعضائه.

التخلي عن الأجهزة الالكترونية:

الإفراط في استعمال الأجهزة الالكترونية، في أغلب الأحيان سبب صداعنا غير المبرر، لمعالجة هذا الصداع، إليك يوغا العينين، أغمضي جفنيك، وغطيهما براحتيّ يديك، إضغطي لمدة 5 ثوان، ثم أرخي. كرري هذا التمرين 5 مرات متتالية، ببطء وعمق.

شرب شاي الزنجبيل والبابونج:

ثمة أنواع من شايات الأعشاب سيما شاي الزنجبيل والبابونج المضاد للالتهاب، قادرة على الحؤول دون نوبات الصداع، أو وقفها في بداياتها، اشربي كوب الشاي كاملاً، وضعي من ثم كيس الشاي تحت لسانك لمدة دقيقة أو دقيقتين للاستفادة من كل الخصائص الإيجابية لهذا الخليط.

التلاعب بدرجات الحرارة:

إذا كنت تعانين من آلام مزعجة على مستوى الصدغين، دلكي المساحة بمكعب ثلجي مغلف بفوطة ناعمة، من شأن البرد تقليص الأوعية الدموية والتخفيف من وجع الرأس، وإذا كنت تعانين من الألم في الجهة الخلفية للرأس، عليك إرخاء المساحة بالحرارة المرتفعة، استعملي الكمادات الساخنة أو أكياس الهلام المتوافرة في الصيدليات والممكن تسخينها في المايكروايف، يمكنك أيضاً توجيه دفق من الهواء الساخن بواسطة المجفف الكهربائي.

المدواة الذاتية:

تناولي الباراسيتامول مع فنجان قهوة لتعزيز التأثيرات الإيجابية، أو تناولي الدواء المرتكز على الإيبوبروفين، لكن تجنبي مضادات الالتهاب غير الستيريودية خلال فترة الطمث.

Tags

مواضيع ذات صلة