عطر جديد مستوحى من إرث جنفرانكو فيريه

تحية إلى الإرث الذي خلفه جنفرانكو فيريه ، يقدم خطاً من العطور يمثلكل الاحترام والتقدير إلى جانفرانكو فيريه ويحمل اسم “La camiciabianca secondo me” (لا كاميشا بيانكا سيكوندو ميه).

ومع إحساس عميق بالسحر والشاعرية، ومع كل الحرية والطاقة الذين غذّى بهم تصاميمه، لم يكن القميص الأبيض من جنفرانكو فيريه نفسه على الإطلاق لكنه كان دائماً لا يُنسى.

كان عالم النباتات وراء الإلهام في ابتكار أول عطر للمجموعة. وزنبق كالا (calla lily) هو نبتة نصف مائية تتميز بتلات زهرتها بالشكل الذي يشبه الكأس. يتردد هذا الشكل في أحد أكثر القمصان رمزية في إرث فيريه، CAMICIA 113.

العلبة.

علبة بيضاء شبه مربعة يحيط بها إطار ذهبي، وتعرض على واجهتها المخطط – رَسَمه المصمم بيده – لتصميم أصلي لقميص 113. يُظهر التصميم الخط المتعرج للطيات التي تتعلق بالكتف،ويثير في الذاكرة شكل القميص، بالإضافة إلى مفهوم المبارزة الذي الذي كان خلف تصميم مجموعة 1982.

فوق المخطط توجد الكتابة التي تلخص مفهوم المجموعة، “La camiciabianca secondo me”، ومفهوم جانفرانكو فيريه لقطعة الملابس الرمزية هذه.

أسفل المخطط، تم على شريط بارز قليلاً (in relief) استخدام نفس نوع الخط ليعيد إلى الذاكرة ملصق العلامة التجارية للمصمم على الملابس: “Gianfranco Ferré” بين خطين ذهبيين من الدرزات المزدوجة (backstitching).

أسفل هذا، وبخط صغير ورصين غائر قليلاً (in sunk relief)، تمت كتابة اسم العطر، “Camicia 113”.

على الجهة العلوية وفوق قسم التسكير، يظهر شعار قسم العطور.

القارورة.

قارورة من الزجاج الأبيض، مع أطراف مشطوفة وخالية من أية عناصر حادة، تحمل في قلبها العطر الرائع وبلون حيادي. إنها قارورة سرمدية وأنيقة، تتحول إلى تصميم ملفت للنظر بفضل غطائها غير اللامع من راتينج الميتاكريلات الذي يزينها كجوهرة مع أطرافه الساطعة، والذي يردد صدى الخطوط المتعرجة لقميص 113.

تتألف قاعدة الغطاء من حلقة مزخرفة مع شريط من قماش حريري بين خطين ذهبيين برّاقين.

في أسفل ذلك وعلى الزجاج، تحمل اللوحةالشعار باللون الأسود وخطين من الدرزات المزدوجة (backstitching) باللون الذهبي. أما في القاعدة فتظهر الكتابة “Camicia 113″، وهي اسم ماء البارفان هذا من جانفرانكو فيريه.

إنه تغليف استثنائي بتصميم كلاسيكي لكنه مع ذلك سابق لعصره، يمتاز بشكل خالٍ من القيود وخيالي على حد سواء. تصميم مفاجئ ومبتكر، منفتح ومتناغم، تماماً مثل كل قميص رسمه قلم المهندسالمبدع.

الأناقة والرقي: سحر بناء غير اعتيادي

CAMICIA 113 هو ماء بارفان خفيف، عالي الأنوثة، يزرع البهجة في النفس ومن ابتكار صانعة العطور نتالي لورسن من فيرمينيش.

ينتمي إلى عائلة العطور الشرقية المنعشة من الزهور.

وبنعومة تماثل اللمسة التي تطوي الحرير على جسمها – نفس حركة زنبق الكالا وهو يلتف ويجذب الأنظار إليه –يطلق البرغاموت نفحة السعادة المتوسطية الأخيرة فيما يحتفل بالالتفاف حول العنق من الوراء. هذا هو استيقاظ العطر، مع طرفة عين سرمدية، مثل الأسلوب الأزلي للقمصان البيضاء المذهلة التي تمثل إرث جانفرانكو فيريه.

وبصورة مفاجئة، مثل البناء غير الاعتيادي الذي يبرز من حوار بين تقليد الثوب الكلاسيكي الضروري في خزانة أزياء سيدة عصرية وخيال المهندس المعماري فيريه، يفسح العطر المجال للجمال الجسدي للماغنويليا البيضاء ويبلغ إلى قمة روعته مع بنيته المعقدة من الفوانيا (peony) الجميلة.

ثم مع الاحساس المألوف لسيدة تدلل نفسها بارتداء قميص أبيض ناعم، تم كيّه بعناية، ترحب بنا بساطة بتلات زهور الياسمين. هي ملجأ يمكن الاعتماد عليه، تماماً مثل الأناقة العالية لقطعة الملابس، يفسح المجال إلى حوار من الزهور بين السوسن والبنفسج. نقاء وشخصية. أناقة وجاذبية.

يكشف خيال جانفرانكو فيريه اللامحدود، والمستوحى مع عوالم متعددة، عن ذوق يميل نحو الشرق في عطر CAMICIA 113. يحدد بنزوين السيام شخصيته، ويكشف البتشولي عن جانبه الجذاب. في هذا الحين، وبخفة تشبه حركة شيش مبارزة ناجحة وسريعة، تختم قوة المسك تركيبته الرائعة.

CAMICIA 113… عطر عالي الرقي والأنوثة، يلامس الجسم ويعطي الثقة من تصميم عالي الاتقان، جمال قماش مميز، سحر بنية حديثة، أصلية وفريدة. ويقدم أيضاً أناقة مختلفة ومُبتَكَرة دائماً بفضل عمل جانفرانكو فيريه، على أكثر الملابس التقليدية في خزانة أزياء السيدة: القميص الأبيض، هوى الابداع لدى جانفرانكو فيريه.

الهرم العطري:

النفحات العليا: البرغموت، الماغنوليا، الفوانيا

القلب: بتلات زهور الياسمين، السوسن، البنفسج

القاعدة: بنزوين السيام، البتشولي، المسك

Tags

مواضيع ذات صلة