عائلة فاتن حمامة تقاضي حسن الشافعي لهذا السبب؟!

علمت “مشاهير” من مصدر مقرب من عائلة النجمة الراحلة فاتن حمامة أنهم يستعدون لرفع دعوى قضائية ضد إحدى شركات المشروبات الغازية، بعد قيامها بالاستعانة بمقطع من حوار تلفزيوني اجرته الراحلة منذ سنوات طويلة تقول من خلاله “دايماً فيه أمل”.

كما تأكد مشاهير أن عائلة فاتن حمامة سترفع دعوى قضائية ايضا ضد الفنان حسن الشافعي، لأنه صاحب فكرة الإعلان وقام بنشره من خلال قناته على “يوتيوب” .

والجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة فاتن حمامة بدأ ولعها بالسينما في سن مبكرة، وعندما فازت بمسابقة أجمل طفلة في مصر قام والدها بإرسال صورة لها إلى المخرج “محمد كريم” الذي كان يبحث عن طفلة للتمثيل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في فيلم “يوم سعيد” عام 1940م، وبالفعل أقتنع المخرج محمد كريم بموهبتها وقام بإبرام عقد مع والدها ليضمن مشاركتها في أعماله السينمائية المستقبلية.

عقب 4 سنوات استدعاها محمد كريم لمشاركة الفنان محمد عبد الوهاب للمرة الثانية في فيلم “رصاصة في القلب” عام 1944م، ومع فيلمها الثالث “دنيا” عام 1946م استطاعت أن تحجز مكانتها في السينما المصرية، ولاحظ الفنان يوسف وهبي موهبتها فطلب منها تمثيل دور ابنته في فيلم “ملاك الرحمة” عام 1946م، لتدخل بذلك مرحلة جديدة في حياتها حيث بدأ تزايد اهتمام النقاد والمخرجين بها، ثم شاركت مرة أخرى الفنان يوسف وهبي في فيلم “كرسي الاعتراف” و”اليتيمتين” و”ست البيت” عام 1949م.

حققت الفنانة “فاتن حمامة” نجاحا تجاريا كبيرا حيث كانت واحدة من نجوم الشباك الأمر الذي مكنها من القيام بدور البطولة في العديد من الأفلام السينمائية، ومن أبرز أعمالها: “لك يوم يا ظالم” و”بابا أمين” و”صراع في الوادي” و”الأستاذة فاطمة” و”لحن الخلود” و”موعد مع السعادة” و”موعد مع الحياة” و”أيامنا الحلوة” و”موعد غرام” و”صراع في الميناء” و”لا أنام” و”سيدة القصر” وغيرها.

قدمت عمل تلفزيوني واحد بعنوان “ضمير أبله حكمت” عام 1991، ثم قدمت عمل آخر بعنوان “وجه القمر” عام 2000 بعد غياب طويل عن العمل الفني.

في يوم السبت 17 يناير عام 2015 توفيت الفنانة الكبيرة عن عمر يناهز 84 عاما لتشكل وفاتها صدمة كبيرة لجمهورها العريض.

Tags

مواضيع ذات صلة