طريقة عمل تسريحة ضفيرة السنبلة الفرنسية خطوة بخطوة

تسريحة الضفيرة من التسريحات التي عُرفت على مر العصور في جميع الحضارات الغربية والشرقية بمختلف الأشكال، ويختلف سبب ظهور تسريحة شعر “الضفيرة”  من مجتمع لآخر.

حيث بدأت في أفريقيا  وكانوا يقوموا نساء القبائل بعمل  لقاءً اجتماعيًا مخصصًا للتضفير،  ثم انتقلت إلى مصر وأوروبا وأمريكا وباقي العالم.

وتختلف أساليب هذه التسريحة التي دخلتها أكسسوارات متعددة، ولم تكن مجرد تسريحة شعر، بل كانت أيضًا علامة إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي.

نقدم لكي في هذا الموضوع طريقة عمل تسريحة ضفيرة السنبلة الفرنسية المميزة خطوة بخطوة، لكي تستطيعي التألق بها بكل سهولة.

 

تسريحة ضفيرة السنبلة

 

طريقة عمل تسريحة ضفيرة السنبلة الفرنسية

 

1- ابدئي بأخذ جزء من مقدمة الرأس، وفرقيه لثلاثة خصل ثم  قومي بتضفيرها بوضع الجزء الأيمن على التي بالمنتصف ومن ثم الأيسر “الطريقه الاعتياديه للتضفير”

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة1

2- بإستخدام يدك اليسرى امسكي الخصل الثلاثه كل على حده.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة2

3- ثم امسكي خصله بيدك اليمنى وضميها للخصله التي باليمين.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة3

4- أمسكي بالخصلة التي في اليمين لتكون في المنتصف والخصله التي بالمنتصف يجب ان تذهب جهة اليمين.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة4

5- الآن بواسطة يدك اليمنى امسكي بالخصل لتكون متفرقة بهذا الشكل.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة5

6- خذي جزء جديد من الجهة اليسرى واضيفي للخصله التي بأقصى اليسار.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة6

7 ثم امسكي الخصلة اليسرى للمنتصف والتي بالمنتصف لليسار وبينما انتي تقومين بهذه الخطوة عليك الانتباه بأن تكون الخصل مشدودة جيدا بيدك لكي تصبح الظفيره قويه.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة7

8- اكملي بإعادة الخطوتين 2 و 3 حتى لا يكون هناك شعر لاضافته وسنكمل الضفيره من الاسفل بالطريقه المتعارف عليها واخيرًا لا تنسي ربطها.

تسريحة ضفيرة السنبلة خطوة8

 

نصائح للحفاظ على الشعر في الصيف

 

تعد الشمس العدو الأول للشعر في فصل الصيف، حيث تسبب الشمس الجفاف للشعر، وإذا كان مصبوغًا فالمشكلة ستكون أخطر، وذلك لأن الشعر المصبوغ يفقد مواد الحماية الطبيعية، وبالتالي فإن الشمس تؤثر على شكله وملمسه.

لحل هذه المشكلة، يوصي مصففِ الشعر باتباع الخطوات التالية:

1-  استخدام البلسم دون غسل الشعر مع عدم الإسراف في استخدامه، فإنه سيساهم في تصفيف الشعر في فصل الصيف كما أنه يضيف حجمًا في جذور الشعر.

2- يمكنكي استخدام المنتجات المصممة التي تحوي نسبة عالية من مواد الحماية لشعرك من أشعة الشمس مثل بخاخ الشعر، وكريمات للشعر مع معامل الحماية من الشمس (SPF).

3- يمكن للقبعة أن تكون عصرية وأنيقة وبذلك تحافظين على شعرك وتحصلي على مظهر عصري في آن واحد، علاوة على ذلك فلا يجب أن تنسي خطر الإصابة بضربة الشمس، فالقبعة تحمي الرأس من التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارقة.

يمكنك أيضا قراءة More from author