طريقة صبغ الشعر بعد وضع الحناء في المنزل

مادة الحناء هي مادة تستخدم في صبغ الشعر وتغيير لونه، كما أن لها دورًا هامًا في تقوية الشعر وزيادة كثافته، عرف استخدامها منذ زمن الفراعنة، واستخدمتها الملكة كليوباترا بصورة أساسية، ومازال استخدامها في صبغ الشعر وتغذيته حتى الآن.

ولكن قد تواجه بعض الفتيات صعوبة بعد صبغ الشعر بالحناء، عند الرغبة في تغيير لونه من ألوان الحناء المحددة إلى ألوان أخرى أكثر تنوعًا، فيجدن عدم استجابة من الشعر للصبغة.

فبعد وضع الحناء على الشعر، والرغبة في صبغة بعد ذلك، يجب الانتظار لمدة ستة أشهر على الأقل، لأنّ مواد الصبغة الكيميائية وحدها لن تتمكن من اختراق مواد الحنّاء المغلفة للشعرة، والحناء لا تزول من الشعر طبيعيًا إلا بطريقة واحدة وهي نمو الشعر وقصّه.

حيث أن الحناء تضع طبقة قوية على الشعر، لا يمكن ازالتها بسهولة، ولكن هناك طريقة بسيطة ومجربة يمكنك بها عزيزتي سحب لون الحناء من الشعر أولًا، ثم صبغ الشعر بلون الصبغة الجديد.

 

معحون الحناء

 

طريقة صبغ الشعر بعد الحناء

1- نقسّم الشعر بواسطة المشط اإلى أربع أجزاء من الأمام والخلف.

2-ثم نقوم بوضع كريم أو فازلين على الجلد القريب من الشعر لمنع تصبغه أو حدوث حساسية من الحنة.

3-نخلط ملعقتين كبيرتين من بودرة سحب اللون، وأربع ملاعق هيدروكسيد تركيز 40%، وست ملاعق كريم للشعر حتى يتجانسوا معًا، ويتم مضاعفة الكمية حسب حجم وطول الشعر.

4-نقوم بتوزيع الخليط على الشعر بعناية بعيدًا عن فروة الرأس، ثم نغطّي الشعر ببونيه بلاستيك لمدة 30 دقيقة، سيتغير بعدها لون الشعر إلى اللون البرتقالي أو الأشقر الذهبي، وهنا يمكن صبغه بألوان معينة منها الذهبي والأشفر المتوسط والعسلي ودرجات من البني.

ويفضل استخدام زيت مرطب للشعر بعد الحنّاء، خاصة للشعر الجاف والعادي، إذ إنها قد تسبب جفاف للشعر.

 

الحناء للشعر

 

فوائد الحنة للشعر

1-تغذي الشعر وتقويته وزيادة كثافته وتمتع تساقطه.

2-علاج تقصف الشعر.

3-بديل للصبغات الكيميائية، التي تستخدم لتغيير لون الشعر وإخفاء الشعر الأبيض.

4- تعمل على تقليل درجة الحرارة التي تصل إلى فروة الرأس، وتعد طبقة حماية أمام أشعة الشمس الضارة.

5-كما تعالج الالتهابات الموجودة بها.

6-وتنقي فروة الرأس من الطفيليات والميكروبات.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author