طريقة تنظيف قدور الجرانيت من الخارج

 

هل أنتى عروس جديدة؟ هل تجدين صعوبة في اختيار أنواع قدور لمطبخك؟ هل تتسائلين أيهما أسهل في التنظيف؟ قدور السيراميك أم قدور الجرانيت أم التيفال؟ في الأسطر القادمة سوف نساعدك  لتتعرفي على واحدة من أشهر القدور في الفترة الأخيرة وهي قدور الجرانيت المميزات والعيوب وطرق التنظيف.

قدور الجرانيت

 

مميزات وعيوب قدور الجرانيت

 

تعددت أنواع قدور الطهي في الفترة الأخيرة، حتى أن كل عروس جديدة  قد  تجد نفسها  في حيرة  للاختيار بين كل هذه الأنواع،  فتتسائل أي منهم أفضل و أكثر صحية والأهم أسهل في التنظيف ولا يحترق فتلتصق فيه الدهون إلى الأبد.

 وإن كنتي ربة منزل فأنتي بالتأكيد تعلمين أن قدور الطهي واجهه تقديم لكي ولنظافة مطبخك أمام أسرتك وأصدقائك، لذلك إن كنت تبحثين أو تمتلكين قدور الجرانيت فتعرفي على الأتي.

 

الجرانيت من الأساس هو نوع من الصخور النارية التي كانت في جوف الارض و كانت تحت درجات حرارة مرتفعة جدًا , و واحد من الأحجار الصلبة التي تتحمل العوامل و الضغط لذلك فهو من المواد ذات الفاعلية التي  تعيش وتعمر لفترات طويلة.

 ومن مميزات قدور الجرانيت أنها يمكن استخدامها دون وضع زيت طعام، كذلك لا يلتصق الطعام بها على الإطلاق، لذلك فهي أيضاً عملية  إذا كنت على نظام ريجيم غذائي، كما أنها توزع الحرارة على الطعام بشكل جيد ومتساوي.

من عيوبها أن بعض أنواعها لا تأتي مع يدين من الجرانيت مما قد يؤدي مع مرور الوقت إلى حرقهم، لذلك احرصي على شرائك ليدين جرانيت خاصين بها.

من المعروف إنها تأخذ وقت حتى تسخن على  النار لأنها سميكة قليلاً، لذلك ضعيها قبل الطهي على النار لمدة حوالي 5 دقائق لتسخن.

 

تنظيف قدور الجرانيت

وفي واحدة من مميزاتها المعروفة هي سهولة تنظيفها، فإذا نظفتيها دائماً بسرعة لن يلتصق بها أى شوائب فنظفيها بمنظفات المطبخ العادية دائماً، أما إذا كنتي أهملتيها لمدة أو تعرض للحرق الكثير على النار فمن أفضل الطرق للتنظيف هي بالمكونات الطبيعية الأمنة.

 

  1. أحضري ملعقة بيكبينج بودرأو ملعقة بيكربونات الصوديوم ورشيها على أماكن الحرق أو التصاق الدهون
  2.  ثم أعصري نصف ليمونة عليها ثم اتركيها لمدة عشر دقائق،
  3.  بعد ذلك بإسفنجة التنظيف العادية وبعض صابون التنظيف التي تستخدميه في العادة وقومي بفرك القدر جيداً حتى تتخلصي من أثار الحرق أو الدهون.
  4. اغسلي القدر بالماء جيدأ
  5. إذا كانت أثار الدهون قليلة يمكنك وضع ماء بالقدر ثم أغليها على النار لمدة قليلة واغسليها بعد ذلك بالطريقة المعتادة  سوف تجدين إنها أصبحت نظيفة تماماً.

يمكنك أيضا قراءة More from author