طرق متنوعة تجعلين بها ضيوفك جزء من حفل زفافك

الجميع يحب حفلات الزفاف وخاصة ضيوف حفل الزفاف الذين يعدون جزء أساسيا من حفل الزفاف فبهم تصبح حفلات الزفاف أكثر بهجة ومرحا وبالرغم من ذلك ستجد أن الدور الذي يلعبه ضيوف حفل الزفاف لا يتعدى دور المشاهد وأنهم لا يقومون فعليا بأي من الأدوار الفعالة في حفل الزفاف وهذا بالطبع ينطبق على حفلات الزفاف العادية أما إذا أردت حفل زفاف رائع وغير عادي يمكنك البدء بإشراك ضيوف حفل زفافك في حفل الزفاف وجعلهم جزء فعال في الحفل، تعالوا معنا لنتعرف على طرق متنوعة تجعلين بها ضيوفك جزء من حفل زفافك:

رسالة رائعة من جميع أنحاء العالم:

بدلا من أن تطلبي من ضيوفك كتابة عبارات تهنئة بمناسبة حفل الزفاف في كتاب الضيوف في حفل الزفاف، اطلبي من كل منهم أن يأتي ببطاقة بريدية من بلدته أو مدينة الأم أو حتى واحدة من البطاقات التي تحمل صورة للوجهة السياحية واطلبي منهم أن يكتبوا على هذه البطاقات الرسائل التي يرغبون في توجيهها للعروسين، وهذه الطريقة ستجعل ضيوفك يشعرون وكأنهم قد وجهوا إليك رسالة تهنئة من المكان المفضل لديهم في العالم.

بطاقات طلب الأغنيات من دي جي حفل الزفاف:

كيف يمكنك جذب انتباه ضيوف حفل زفافك بالبرنامج الموسيقي لحفل الزفاف وجعل الجميع ينهضون من مقاعدهم ليشاركوا في الرقص والغناء في حفل الزفاف؟ يمكنك ذلك عن طريق الاستعانة بطريقة بطاقات طلب الأغنيات من دي جي حفل الزفاف وهي بطاقات توزع على كل مجموعة من الضيوف في حفل الزفاف تقوم فيها هذه المجموعة بكتابة اسم الأغنية التي يرغبون في أن يقوم دي جي الحفل بعزفها ليرقصوا عليها أو ليغنوا معها وبهذه الطريقة ستجعلين ضيوفك لا يهتمون فقط بالبرنامج الموسيقي في الحفل وإنما يشاركون في صنعه أيضا.

مجموعة من الصور الإضافية الجميلة والعفوية:

هل ترغبين في الحصول على صور إضافية رائعة في حفل زفافك تحمل طابعا عفويا ومرحا؟ اطلبي من ضيوف حفل الزفاف إحضار كاميراتهم معهم أو هواتفهم الذكية ليلتقطوا الصور في حفل الزفاف على أن يقوموا برفعها على هاشتاج خاص بحفل زفافك وبذلك ستحصلين على صور إضافية رائعة يمكنك إضافتها إلى ألبوم حفل الزفاف إلى جانب الصور الاحترافية التي قام مصور حفل الزفاف بالتقاطها.

مقاطع فيديو مصورة للذكرى:

وهي طريقة رائعة وإن كانت تحتاج إلى القليل من التخطيط المسبق وفيها تتفق مسبقا مع أحد ضيوفك في حفل الزفاف على أن يقوم بتوجيه من يرغبون من ضيوف الحفل بتسجيل رسالة مصورة للتهنئة أو توجيه كلمة للعروسين إلى منطقة محددة مسبقا في حفل الزفاف أو ربما يقوم هذا الشخص بمساعدة أخرين بالتنقل بين الضيوف حاملا كاميرا فيديو لتصوير مقاطع فيديو مع ضيوف الحفل، بهذه الطريقة ستتمكنين من صناعة المزيد من الذكريات في يومك المميز.

وردة مقدمة من كل ضيوف:

اقترحي على ضيوفك أن يقوم كل منهم بتقديم زهرة جميلة لك ولعريسك في حفل الزفاف واجعلي فتاة الزهور في حفل الزفاف تمر على ضيوف الحفل حاملة واحدة من السلال الجميلة لجمع هذه الزهور لتقدم في النهاية للعروسين سلة جميلة من الزهور مقدمة من جميع الضيوف في حفل الزفاف.

صورة تعبر عن الحب خير من آلاف الكلمات عن الحب:

حفلات الزفاف هي بمثابة احتفال بالبدايات الجديدة والحب ولأن الحب هو السمة المميزة لحفلات الزفاف اقترحي على ضيوف حفل زفافك أن يشاركوا جزء من قصص حبهم في حفل زفافك ليس بالأحاديث والكلمات وإنما بصور وذلك بقيام كل منهم بإحضار صورة مميزة بالنسبة له من حفل زفافه وقومي بعرض مجموعة الصور هذه على طاولة كعكة الزفاف ليراها الجميع.

استخدام الكلمات للتعارف وتعميق الصلات:

هل ترغبين في بدء الخطوة الأولى في مد جسور التعارف بين أسرتك وأصدقائك وأسرة وأصدقاء عريسك؟ يمكنك القيام بذلك عن طريق لعبة طريفة للغاية تطلبين منها من ضيوف حفل زفافك أن يقوموا بكتابة العبارات المفضلة إليهم من أحد القصائد أو الأعمال الأدبية أو حتى الأفلام والمسلسلات ثم كتابة أسمائهم عليها على أن يتم وضعها على أحد الطاولات ثم اطلبي من ضيوفك اختيار بطاقة غير التي قاموا بكتابتها لقراءتها وبعدها أطلبي منهم أن يذهبوا للبحث عن صاحب البطاقة في أيديهم وتبادل الحديث معه.

دروس الحياة:

أطلبي من الأشخاص الأقرب إليك أن يكتبوا عبارة أو أكثر تعبر عن وجهة نظرهم اتجاه الحب والزواج لتقومي بقراءتها أثناء تبادل نذور الزواج أو في كلمتك في حفل الزفاف وذلك للتعبير عن احترامك وتقديرك لهؤلاء المقربين إليك.

تذكر هؤلاء الأعزاء الذين رحلوا:

هل تشعرين أن هناك شخص ما أو أكثر قريب للغاية من قلبك وكنت تتمنين لو كان حيا ليتواجد في حفل زفافك؟ إذا كنت كذلك يمكنك دائما تذكر هؤلاء الأشخاص الأعزاء-مثل أحد الوالدين أو الأقارب المتوفيين-بوضع وردة بيضاء على مقعد خالي في حفل الزفاف وهذا سيجعلك ويجعل ضيوف الحفل يشعرون أن ذلك الشخص معهم يشاركهم في الاحتفال حتى وإن رحل عن عالمنا.

مواضيع ذات صلة