طرق مبتكرة لتزيين منزلك الصغير 

 

أصحاب المنازل الصغيرة يجدون صعوبة في تزينها بالأثاث أو بالقطع الفنية المختلفة واللوحات وذلك لأن قطع الأثاث والديكور في المنازل الضيقة تجعل المنزل يبدو مزدحما للغاية بل وتجعله يبدو أضيق مما هو عليه فعليا، ولذلك نقدم لكم اليوم مجموعة من الطرق المبتكرة التي لن تمكنك فقط من تزيين منزلك بطريقة رائعة بل وستجعله أيضا يبدو أكبر مما هو عليه: 

وضع مجموعتك الشخصية من الصور واللوحات على حوائط منزلك وإذا كانت حوائط منزلك قصيرة نسبيا ولا تتسع لجميع الصور الخاصة بك يمكنك أن تضع اللوحات مستندة على الحائط بطريقة أنيقة ومرتبة.

استخدام الأبواب القابلة للطي: إذا كان منزلك ضيقا فتوفير المساحات الواسعة في المنزل والتي تسمح بحرية الحركة يصبح أمرا مهما للغاية في هذا النوع من المنازل، واستخدام الأبواب القابلة للطي واحدة من الطرق الذكية التي تساعدك ذلك.

قم بتخصيص ركن صغير لتناول الطعام في مطبخ منزل: غرفة تناول الطعام لا توجد عادة في الشقق أو المنازل الضيقة ولكن يمكن الاستعاضة عنها بطاولة صغيرة ومقعد صغير تضعهم في أحد أركان مطبخ منزلك.

استخدم اللون الأبيض: إذا كنت لا تستطيع تحديد اللون الذي يمكنه أن يجعل منزلك يبدو أكبر مما هو عليه فإن الخيار الأسلم هو استخدام اللون الأبيض فهو لون جميل يزيد من جمال الغرف ويفضل استخدامه في ديكور مطبخك الخاص.

إطلالة جميلة للممرات الضيقة في منزلك: الممر الضيق الطويل الذي يفصل بين الغرف وبعضها والذي يتواجد عادة في المنازل الضيقة، يمكنك أن تقوم بتزينه باللوحات أو الصور أو تقوم بتثبيت علاقة (شماعة) ملابس جدارية على حائط هذا الممر.

استخدم مرايا الحائط: تعليق المرايا الكبيرة على الحائط يجعل الغرف تبدو أكبر حجما مما هي عليه.

حوائط بيضاء وأسقف يتخللها خطوط سوداء غير منتظمة: هذا التأثير يجعل الممر الضيق بين الغرف في منزلك يبدو أكبر حجما مما هو عليه، وهذا التأثر تم استخدامه في فندق ” Le Royal Monceau” في باريس.

استخدام المساحات الضيقة في منزلك للتخزين: يمكنك استغلال المساحات الضيقة في منزلك للتخزين بأن تستخدم مثلا حوائط المنزل في حمل المناشف أو بعض قطع الملابس، أو تضع طاولات صغيرة في أركان منزلك لحمل أغراضك الخاصة.

أدراج ودواليب حائط جميلة: الأدراج ودواليب الحائط لن تكون فقط ديكور جميل للمنزل بل ستساعدك أيضا على تخزين أغراضك الشخصية، فبسبب ضيق المساحة في بعض المنازل يقوم الأشخاص بتخزين أغراضهم بشكل رأسي بحيث تشغل مساحة في الاتجاه الرأسي وليس الأفقي.

الأسرة الصغيرة: السرير الصغير قد لا يكون الخيار الأول بالنسبة للكثيرين ظنا منهم أنه سرير غير مريح وغير أنيق، وهذا اعتقاد خاطئ فالأسرة الصغيرة يمكن أن تكون مريحة إذا اخترت حاشية الفراش بالشكل الصحيح، وبالإضافة إلى ذلك يوجد حاليا عدد من التصميمات الجميلة للأسرة الصغيرة والتي تجعلها جزء مميز من ديكور الغرفة، وبالطبع الأسرة الصغيرة لا تشغل حيزا كبيرا من الغرفة وتناسب المنازل الضيقة. 

الباب السحري: يمكنك الاستفادة من المساحة الكبيرة التي يشغلها الدرج في منزلك بأن تقوم بتحويل المساحة أسفل الدرج إلى غرفة صغيرة مزودة بباب خشبي، هذا الباب يعرف عادة بالباب السحري لأنك لا تلحظ وجوده في المعتاد لأنه مخفي أسفل الدرج.

Tags

مواضيع ذات صلة