طرق عدة لإستخدامات الفحم التجميليه .. تعرفي عليها

الفحم هو أحد المكونات الطبيعيه, التي تبدو وأنها تأتي إلينا بالنفع دائماً! تختلف إستخدامات الفحم التجميلية, بدأ من تطهير البشرة وحتى تبيض الأسنان.

وعن بعض الإستخدامات التجميلية الشائعة للفحم على الأظافر, قالت الدكتورة (إليزابيث تانزي) مساعد أستاذ قسم الأمراض الجلدية في المركز الطبي بجامعة واشنطن جورج : لا دليل على أن الفحم مفيد للأظافر نظراً إلى أن الفحم يميل إلى إمتصاص الرطوبة وتكوين الجفاف لذا, سيكون من الأفضل عدم إستخدامه على أظافرك، لكن إذا كان الفحم ليس أفضل الحلول الطبيعية لصحة أظافرك, هذا لا يعني أنه لا توجد أماكن أخرى لإستخدامه! فيما يلي نذكر بعض الأماكن التي تمكن لجسدك الإستفادة من الفحم:

1- للشعر:

يقول مصفف الشعر المفضل لدى المشاهير (ديان بيلي) عن الفحم:

دعوني أشرح لكم كم هو في الواقع مفيد لشعركم وفروة الرأس, ولا تنحصر فائدة منتجات الفحم الخاصة بالشعر في التنقية والتظيف بعمق فحسب! بل تساعد أيضاً تلك المنتجات في تقشير فروة الرأس, وإزالة القشرة, والحد من إفراز الدهون, دون تجريد الشعر من زيوته الطبيعيه, إنه يفعل ذلك حتى أفضل من أي شامبو!

2- للبشرة:

إذا كانت بشرتك دهنية, أو تعاني من بعض المشاكل كالبثور!

إذا عليكِ تجربة بعضاً من المنتجات التي تستخلص من مادة الفحم, للحد من لمعان البشرة والحفاظ عليها خالية من البثور.

إبحثِ عن الفحم في مستحضرات التجميل مثل: منظفات البشرة, المرطبات, بخاخ, قابض للمسام, أو حتى أقنعة للوجه.

هناك العديد من الطرق لإستخدام الفحم في روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

3- للأسنان والمعدة:

يمكنك الحصول على أسنان لامعة وجذابة, فقط إكسري كبسوله فحم على فرشاة أسنانك, ثم ضيفي القليل من معجون الأسنان الخاص بكِ, افركي أسنانك بالفرشاة, كرري التجربة للحصول على أسنان براقة.

أما لتطهير جلدك, وللتخلص من عسر الهضم!

يمكنك تناول كابسولات الفحم, كمكملات غذائيه وفقاً لتوجيهات الطبيب الخاص بكِ, لذا تحدثي مع طبيبك قبل إدخال الفحم إلى نظامك الغذائي, فقط لتتأكدي أنه لا يتداخل مع دواء أخر تتناولينه.

Tags

مواضيع ذات صلة