طرق طبيعية للتخلص من ألم الثدي

صحة

صحة

نيودلهي / أوضح تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أن ألم الثدي يمكن أن يكون نتيجة لعوامل عديدة منها العلاج بالهرمونات البديلة والخراجات والتهاب الثدي والعدوى الموضعية والحمل وكبر الثدي وسرطان الثدي والأدوية المضادة للاكتئاب، وفي بعض الأحيان قد يكون علامة على موعد اقتراب الدورة الشهرية.

وفي هذا الإطار قدم التقرير طرق طبيعية تساعد المرأة التخلص من ألم الثدي وتتضمن الآتي:

1 ـ الحد من التعرض لهرمون الإستروجين، ويكون ذلك بتجنب حبوب منع الحمل وبعض الأطعمة كمنتجات الألبان والصويا، وأيضا تجنب المبيدات الحشرية.

2 ـ إزالة السموم من الكبد فإنها موضع رئيسي لهرمون الأستروجين، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تناول بعض الأعشاب والخضروات كالكركم والخرشوف والكرنب واللفت والقرنبيط، فإنها تساعد على إزالة السموم من الكبد وطرد الأستروجين من الجسم.

3 ـ التأكد من أن وظيفة الجهاز الهضمي تعمل بشكل صحيح، ويشمل نظامك الغذائي الألياف والبروبيوتيك، التي تعمل على مسح هرمون الأستروجين وإخراجه من الجسم.

4 ـ وفي حالة وجود تورم وألم في الثدي، يمكنك التخلص من الهرمونات التي تسبب التهابا في الثدي، عن طريق الحد من البروتين الحيواني وتناول كمية أقل من السكر.

5 ـ شرب الشاي والقهوة يمكن أن تزيد من ألم الثدي، فيمكنك استبدالها بالشاي الأخضر فهو يتحكم بهرمون الأستروجين وله العديد من الفوائد الصحية.

Tags

مواضيع ذات صلة