طرق تعزيز النشاط والحيوية بعد رمضان

resized_lady-exercising

resized_lady-exercising

نيودلهي / بعد الانتهاء من شهر رمضان وإجازة العيد، قد يشعر البعض بالكسل والخمول، ويرجع ذلك إلى الصيام وتغيرات نمط الحياة.

وفى هذا الإطار يقدم تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” طرق لزيادة النشاط واستعادة حيوية الجسم، وتتضمن الآتي:

شرب شاي الأعشاب بانتظام، فهو منشط للجسم ويساعد على تجديد الطاقة، كما يجب الإقلاع عن شرب الكافيين ومشروبات الطاقة والأطعمة الحلوة، لأنه قد يعطي لك الشعور بالطاقة، لكن لفترة قصيرة فقط وليس على المدى الطويل، ويوجد لها آثار جانبية.

نم جيدا، إذا كنت لا تحصل على عدد الساعات اليومية للنوم، فإن ذلك سوف يؤدي إلى الشعور بالتعب طوال اليوم، وللتغلب على ذلك يجب الذهاب إلى النوم والاستيقاظ كل يوم في نفس الميعاد، فهذا وسيلة رائعة لزيادة النشاط والحيوية.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لأن النشاط البدني خاصة المشي يساعد على زيادة مستويات الطاقة ويرفع من المزاج، كما أن تناول وجبة فطور صحية يوميا تساعد على الشعور بالنشاط طوال اليوم وتجعل المزاج جيد.

تجنب تناول الأطعمة التي تزيد من نسبة السكر في الدم مثل الخبز الأبيض والبطاطس والمشروبات الغازية، لأنه ينتج عنها ارتفاع مستوى السكر في الدم وزيادة الطاقة في الجسم ولكن بعد بعض الوقت ينتج عنها الشعور بالتعب وتجنبها يساعد من الحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل متوازن.

شرب لترين من الماء بانتظام، فإذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، فإن ذلك قد يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب.

فحص وظائف الغدة الدرقية بشكل منتظم والتحقق من أنك لا تعاني من فقر الدم.

Tags

مواضيع ذات صلة