ضغط العمل يعرض النساء للسكتة الدماغية بنسبة 10%

resized_سكتة الدماغية

resized_سكتة الدماغية

واشنطن / كشفت الدراسة التى أجراها الباحثون من بيانات عدة شركات بالدنمارك وأمريكا، لمتابعة حالة العاملين الصحية، ووجدوا طلبات الإجازات المرضية للنساء أكثر من الرجال نظرا لإصابتهن بالعديد من المشاكل الصحية.

وكشفت الدراسة عن أن النساء اللواتي يعملن بمهن شاقة أو يتعرضن لضغوط شديدة فى العمل أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والاكتئاب بنسبة 10%.

وزادت إصابة العاملات بتلك الأمراض مع زيادة طلبات التصدير ما أدى إلى زيادة ساعات عملهم عن الحد المسموح به، ومن بين الأمراض التي أصيبوا بها الاكتئاب الحاد والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وعند تطبيق نفس خطوات البحث على الرجال كان قوة تحملهم للعمل أكثر ولم يصابوا بالأمراض المزمنة بعكس النساء، وظهر ذلك واضحا في عدد أيام الإجازات التي أخدها كل منهم خلال نفس الفترة وأسباب الإجازة.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أن ارتفاع الصادرات وضغط العمل يضعف من صحة العاملين في المصانع بسبب المجهود الإضافي الذي يبذله، ونصح الأطباء أصحاب الشركات بالمحافظة على صحة عمالهم عن طريق زيادة عدد العاملين والالتزام بقواعد العمل الصحية التي تضمن لهم الراحة وعدم الضغط النفسي الذي يؤدي بهم للأمراض.

Tags

مواضيع ذات صلة