ضعف الحيوانات المنوية .. الأسباب والعلاج

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

القاهرة / هناك مجموعة من الأسباب وراء ضعف إنتاج الحيوانات المنوية، منها التعرض للحرارة أو الضغط أو بعض الأدوية كأدوية السرطان والمنشطات.

وهناك العديد من الطرق لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية والتي تشمل الآتي:

يجب على الرجال المصابون بضعف إنتاج الحيوانات المنوية اتباع نظام غذائي متوازن، بحيث يحتوي على الكربوهيدرات ومصادر البروتين ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والحرص على تناول الكثير من الفواكه والخضروات، وهذه أسهل الطرق لتعزيز إنتاج الحيوانات المنوية، كما أوضح موقع New Health Advisor.

وتؤكد الدراسات أن الزنك والسيلينيوم، يحافظان الحيوانات المنوية، ويعززان إنتاجها، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الفول السوداني والبطيخ وقرع العسل.

كما أن التعرض لأشعة الشمس، مهم لإنتاج فيتامين “د” بشكل طبيعي، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “د” لتحسين حركة الحيوانات المنوية.

وحمض الفوليك، المعروف باسم فيتامين “B9″، المهم لصحة الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، لأنها تساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية أخرى، منها تشوه الحيوانات المنوية، لذلك ينصح الأطباء بزيادة المواد المضادة للأكسدة بالجسم، من خلال الحصول على فيتامينات “C و E” في النظام الغذائي.

وكذلك الحفاظ على الوزن المثالي، حيث تشير الدراسات إلى أن الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة، يعززان إنتاج الحيوانات المنوية بشكل كبير.

Tags

مواضيع ذات صلة