صحف إسرائيلية تشيد بمسلسل حارة اليهود

أشادت صحيفة عبرية بمسلسل “حارة اليهود” المقرر أن يُعرض في رمضان 2015، وذلك لأنه يظهر اليهود بصورة “الطيبين” على عكس المتعارف عليه في الدراما المصرية.

وأكدت الصحيفة أنه سيظهر اليهود بشكل مختلف عما اعتاد عليه المصريون في شهرهم الفضيل، فجرت العادة أن يظهروا بشكل الأشرار كما حدث في 2002 بالمسلسل التاريخي “فارس بلا جواد” الذي استند على “بروتوكولات حكماء صهيون” وتسبب في سحب السفير الإسرائيلي من مصر، أو كما قدم عادل إمام مؤخرا في 2012 بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله”.

وأشارت الصحيفة أن الإعلان المبدئي للمسلسل أظهر أن الفترة الزمنية التي تدور أحداث المسلسل بها تبدأ منذ ثورة 1952، مرورا بالعدوان الثلاثي على مصر في 1956.

وتكهنت الصحيفة أن هذا المسلسل سيوصل صورة مختلفة عن اليهود عما اعتاد عليه المصريون، حيث أن أحداث المسلسلس تدور حول قصة حب “علي” ضابط الجيش المصري و”ليلى” الفتاة المصرية اليهودية، ومن المتوقع أن تتأزم الرومانسية بينهما بسبب نظرة المجتمع للإسرائيلية.

يشارك في بطولة مسلسل “حارة اليهود” كل من منة شلبي، إياد نصار، وريهام عبد الغفور، وهالة صدقي، وسيد رجب، وأحمد حاتم، ووليد فواز، وهو من تأليف مدحت العدل ومن إخراج محمد العدل.

 

Tags

مواضيع ذات صلة