شيريهان تحيي ميلاد عمر خورشيد بصور نادرة

شاركت الفنانة المصرية شيريهان جمهورها بنشر مجموعة صور نادرة لها معه، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك احتفالا منها بذكرى ميلاد شقيقها عازف الجيتار عمر خورشيد، والتي توافق 9 إبريل.

وكتبت شيريهان، على الصورة قائلة: “بعد الله وأمي والداتنا لك الفضل؛ كل الفضل والانحناء؛ يا أبي وأخي ومعلمي وأصل وجودي وكبريائي وكرامتي .. لك الحب والاحترام والدعاء.. عمر خورشيد”.

والجدير بالذكر أن الفنان عمر خورشيد، لقب بـ “ساحر الجيتار”، وكان قد بدأ حياته الفنية كعازف في النوادي الليلية وعندما قررت فرق الموسيقى الشرقية إدخال الآلات الحديثة كان هو صاحب أول جيتار في فرقة للموسيقى الشرقية، ثم عمل عازفا في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، والفنان عبدالحليم حافظ، ولكنه قرر عقب وفاتهما تكوين فرقة موسيقية خاصة به.

هذا وقام الموسيقار عمر خورشيد، بتأليف الموسيقي التصويرية لأكثر من 50 فيلماً و15 مسلسل تلفزيوني، ومن أشهر معزوفاته: “اهواك” و”حبيبتي” و”يا ناسينى” و”بنادي عليك” و”بيني وبينك” و”أنا لك على طول” و”رحبانيات” و”الحلوة دى” و”قارئة الفنجان” و”عزيزة” و”الرصاصة لا تزال في جيبي” و”العاشقة” و”حبيتك بالصيف” و”توبة” و”نجوم الليل” و”وادي الملوك”.

ومن جهة اخرى، وجهت الفنانة المصرية شريهان، رسالة خاصة للرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحتها الشخصية بموقع “تويتر”، أوضحت فيها أن مصر تعاني من انهيار في التعليم والصحة نتيجة الفقر المادي والمعنوي.

شيريهان، قالت في بيان نشرته: “سيادة رئيس جمهورية مصر العربية، انهيار التعليم، والصحة، والفن المصري، والثقافة، نتيجته الطبيعية الجهل والمرض والفقر المادي والمعنوي والجسدي والذهني والنفسي، وفي نظري هذا هو الوقود الأصلي، الآن للإرهاب وهو عجز وتراجع ودمار مستقبل شعوب الدول”.

وأضافت: “شاهدت مع الرئيس ما قدمته الحكومة أمام البرلمان، وعدم مراعاة الموازنة العامة للدولة، التي قدمتها الحكومة بسبب القيود الدستورية، الخاصة بنصيب التعليم والصحة”.

وتابعت: “سيدي الرئيس التعليم والصحة في مصر كارثة، وللأسف أصبحنا أمام موت تعليمي أو موت جسدي، تعلم كما نعلم علم اليقين حاجة القطاعين التعليم والصحة، الضرورية للبدء أمس وليس اليوم أو غدا، لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، لحصول المواطن على الجودة والمرجوة والمناسبة تتناسى مع ما يحدث في العالم المتحضر والمتقدم أما مصر فالطالب المصري أو المريض يتحدث عنا ولا حرج”.

وأنهت بيانها قائلة: “فإذا أمكن نحتاج منك شخصيا قرار وإرادة حازمة وحاسمة وفورية، ولا اعتقد أن أمامنا رفاهية في تغيير وتقلب الحكومات ببرامجها على حسب تغيير شخص ودراسة وفكر وخطة كل وزير مسئول كان أو حالي سيتغير علينا غدا أو بعد غد”.

Tags

مواضيع ذات صلة