شوميه تطلق ابداعات مجموعة المجوهرات الجديدة HORTENSIA

من قلب التنسيق الهندسي والمعالم الواضحة التي تتسم بها حديقة يابانية مزركشة بزخارف خضراء نضرة، تقطف “شوميه” Chaumet زهرة “الأرطاسيا” (hydrangea). فدار صياغة المجوهرات تجد مصدر إلهامها في الأنواع اللامتناهية من هذه الزهرة، مع بتلاتها الدائرية أو المستدقة التي تشكّل عناقيد ناعمة أو كريّات مثالية مكتنزة بالألوان ومزهرة في تصاميم هندسية بديعة مستمدّة من عالم الأزياء الراقية.

وفي هذه المجموعة يبرز التميّز في صياغة المجوهرات من وحي الزهرة نفسها: فمن أعلى الزهرة إلى أسفلها، تستكشف “شوميه”Chaumet كل تفاصيل الهورتنسيا الدقيقة لتوفّر تجسيداً للأنواع العشرة للبتلة.

تعكس هذه الباقة الطبيعة بأبهى حلتها، مثل التصاميم المنمّقة والمخرّمة والمنقوشة التي تحاكي حركة البتلات والتزاوج ما بين القوة والنعومة. فترسّخ قطع المجموعة المستوحاة من زهرة “الأرطاسيا”، وفقاً لـ”شوميه”Chaumet، أسلوب الدار القائم على البساطة والطبيعية، وبذلك تستحيل مجموعةً من المجوهرات المصمّمة لتكون مرآة للعواطف.

ثلاثة تصاميم جديدة بالوردي الفاتح أبصرت النورَ نتيجة تميّز دار “شوميه”Chaumet في صياغة المجوهرات، وهي بالتالي أصدق تعبير عن العواطف. فساق الزهرة مرسوم على التاج والقلادة وتقوّس السوار والخاتم والأقراط مثل سلسلة من حبّات الألماس. كما تتدلى من هذا النمط أحجار الأوبال المنقوشة بتقطيع كابوشون، وأحجار التورمالين والياقوت الوردية لتشكّل باقات مزهرة غير متماثلة تكتنف تركيبة متقنة الصنع.

دبوس Hortensia Aube RoseéChaumetمنالذهب الوردي مع 197 حبة ألماس مقطوعة بشكل لامع،مرجان Angel-skin وأوبال وردي، حبة ياقوت وردي (Sapphire) واحدة مقطوعة بشكل دائري 0.06 قيراط و4 حبات تورمالين وردي مقطوعة بشكل بيضاوي مع رأس مستدق (marquise-cut) 0.32 قيراط (قطعة قابلة للتحويل).

أقراط للأذن Hortensia Aube RoseéChaumetمنالذهب الوردي مع 148 حبة ألماس مقطوعة بشكل لامع، مرجان Angel-skin وأوبال وردي، حبتان ياقوت وردي (Sapphire) مقطوعتان بشكل دائري 0.11 قيراط.

قلادة Hortensia Aube RoseéChaumetمنالذهب الوردي مع 195 حبة ألماس مقطوعة بشكل لامع، مرجان Angel-skin وأوبال وردي، حبة ياقوت وردي (Sapphire) واحدة مقطوعة بشكل دائري 0.04 قيراط و4 حبات تورمالين وردي مقطوعة بشكل بيضاوي مع رأس مستدق (marquise-cut) 0.32 قيراط.

Tags

مواضيع ذات صلة