شغف وشجن معرض جماعي في لمياتوس غاليري 

بحضور حشدّ كبير من النخبة الثقافية المتواجدة في دبي قامت الدكتورة لمياء عاصي المدير التنفيذي لصالة لمياتوس غاليري  بافتتاح المعرض الجماعي ” شغف وشجن ” لمجموعة من أهم الفنانين العرب يوم الثلاثاء12/01/2016 في صالة لمياتوس في أبراج الإمارات المالية في منطقة مركز دبي المالي العالمي.

و قد قامت صالة لمياتوس غاليري بإختيار مجموعة متميزة من اللوحات لمجموعة من أبرز و أبرع الفنانين من دول مختلفة من منطقتنا العربية , تضم دولة الإمارات العربية , سورية , العراق , البحرين , يقدم الفنانون أعمالهم الفنية بمثابة صرخة ضد القبح والظلام ودعوة للشغف بالحياة والجمال والسلام والنور .

عبد القادر الريس , الفنان الإماراتي الأكثر أهمية وشهرة ، ولد عام 1951، تتمتع ضربات فرشاته بالحيوية و الألوان التي يستخدمها تشكل علامة فارقة تميزه ، وهو أول فنان في الإمارات توضع لوحاته على طابع بريد.

أقيمت للريس عدد كبير من المعارض فاقت الخمسين معرضا وله مقتنيات في عدد من المتاحف العربية , كما فاز بجائزة الدولة التقديرية وبالعديد من الجوائز على المستوى المحلي والدولي.

الدكتورة نجاة مكي, الفنانة الإماراتية الرائدة في الإمارات ودول الخليج، تخرجت من كلية الفنون الجميلة جامعة القاهرة / عام 1982، وحصلت على درجة الدكتوراه في العملات والمسكوكات المعدنية من جامعة القاهرة عام 2001 . أقامت عددا كبيرا من المعارض الفردية والجماعية , و حصلت على عدة جوائز من الإمارات العربية المتحدة ومن دول مجلس التعاون الخليجي ومن دول عربية أخرى.

جمال عبد الرحيم: فنان بحريني متميز ويعتبر من نخبة الفنانين البحرينين ولد عام 1965 , وهو عضو في حمعية البحرين للفنون التشكيلية , أعماله مستوحاة من الدين والثقافة والحضارة.

أقام العديد من المعارض الفردية والجماعية منذ عام 1999, في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشرق آسيا وحصل على العديد من الجوائز العربية والعالمية , منها الجائزة الثانية لبينالي الشارقة 1999 , جائزة لجنة التحكيم الثالثة المصرية .

مصطفى علي : أحد النحاتين السوريين البارزين , ولد عام 1956،,أعماله الفنية مقتناة في متحف للفن المعاصر في دمشق، ومتحف الشارقة للفنون وفي معهد العالم العربي في باريس ، و في باري، إيطاليا،, اقام عدد كبير من المعارض الفردية والجماعية في الكثير من العواصم العربية والعالمية . 

ادوارد شهدا : فنان سوري من أبرز حقبة الرواد. 

أقام العديد من المعارض الفردية والجماعية المحلية والدولية المرموقة في كل من ، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، فرنسا، سويسرا والصين ,سوريا، روسيا، لبنان، مصر، دبي، تركيا. ومعهد المعرض العالمي العربي في باريس في عام 2008، 

إسماعيل الرفاعي : فنان سوري , تميز باستخدام أسلوب تعبيري خاص به أقام معارض على نطاق واسع في سوريا، الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر، إيران، تونس والمغربية. وقد تم بيع عدد من أعماله في المزادات، بما في ذلك دار كريستيز دبي، 2012.

وقد حصل الرفاعي على عدد من الجوائز الفنية والأدبية مثل جائزة دبي للثقافة، 2015

باسم الساير، فنان سوري, وشارك في الكثير من المشاريع الفنية عمل في تدريس مادة النحت في كلية الفنون مادة في الشارقة، وعمل في مجال الديكور، وتدريس مادة الفنون التطبيقية , شارك في الكثير من المعارض والمهرجانات لصالح وزارة الثقافة والإعلام 

لؤي صلاح الدين : فنان تشكيلي سوري ،في اللوحة يحاول الفنان تجسيد حلم الحياة والاستماع إلى الحياة أما عن ألوانه المفضلة هي الرمادي والفيروز , , وشارك الفنان في العديد من المعارض الجماعية والفردية في دمشق ودبي والشارقة.

وائل المرعب : فنان عراقي و أصبح فيما بعد مدير المتحف الوطني للفن الحديث.

أقام عدد من المعارض الفردية والجماعية في كل من بيروت , أثينا , بغداد , الأردن , أبو ظبي , وهو اليوم يعمل على إقامة معرض فردي في تورنتو , كندا

Tags

مواضيع ذات صلة