شاهد صور من حفل زفاف الأمير ليكا الثاني وإيليا زاهاريا

الأمير ليكا (Crown Prince Leka II)، الوريث الوحيد لجده الملك أحمد زوغو (King Zog I)، آخر ملوك ألبانيا تزوج من الممثلة إيليا زاهاريا (Elia Zaharia) في حفل زفاف أقيم في القصر الرئاسي (يعرف باسم قصر الكتائب Palace of Brigades) في العاصمة الألبانية تيرانا في يوم السبت 8 أكتوبر وحضره العديد من الشخصيات الهامة وأفراد العائلات المالكة السابقين والحاليين من جميع أنحاء العالم ومن ضمنهم الملكة صوفيا (Queen Sofia of Spain) ملكة إسبانيا السابقة، فرح ديبا (former Shahbanu (Empress) Farah Diba) إمبراطورة إيران السابقة، الأميرة للا مريم (Princess Lalla Meryem)، الأمير ميهايلو كاراديوردييفيتش (Prince Mihailo Karadjordjevic) أمير يوغوسلافيا، الأميرة مارجريتا (Princess Margarita) أميرة رومانيا، رئيس ألبانيا بوجار نيشاني (Bujar Nishani).

حفل زفاف الأمير ليكا 34 عام، هو أول حفل زفاف يقام للعائلة المالكة الألبانية منذ الإطاحة بالعائلة المالكة في ألبانيا في عام 1938، ولقد اضطر الملك أحمد زوغو إلى الهرب من ألبانيا عندما قامت القوات الفاشية الإيطالية بغزو ألبانيا في عام 1939 وبعد عام واحد فقط من زواجه من الأميرة جيرالدين (princess Geraldine) أميرة هنغاريا. العائلة المالكة الألبانية ظلت في المنفى وغير قادرة على العودة إلى ألبانيا حتى سقوط الحكم الشيوعي في ألبانيا في عام 1990. ألبانيا ظلت منعزلة تماما عن العالم خلال فترة الحكم الشيوعي للبلاد وكان أقارب الملك زوغو يعتبرون في ذلك الوقت خونة وغير مرحب بهم.

العروس إيليا زاهاريا، تبلغ من العمر 33 عام وهي ممثلة ألبانية شهيرة تعود أصولها إلى كوسوفا ودرست في باريس في جامعة سان دوني خلال الفترة ما بين 2007-2010، أما بالنسبة للأمير ليكا فلقد تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا وهو يعمل حاليا مستشار لوزير خارجية ألبانيا.

Tags

مواضيع ذات صلة