شائعات كارثية في حياة النجوم

اعتاد الفنانون ونجومهم على الشائعات الكثيرة التي يتعرضون لها، والتي تتحدث غالبا عن الحب، الزواج، الطلاق، والخلافات سواء الأسرية أو بين النجوم وبعضهم البعض..

إلا أن هناك بعض الشائعات التي تجاوزت المعقول، وتحوّلت إلى كارثة تهدد حياة الفنان وسمعته.. 

موقع “مشاهير” يرصد لكم في هذا التقرير بعضا من أخطر الشائعات التي هددت سمعة النجوم.

إيدز عمرو دياب:

من أخطر الشائعات التي انتشرت عبر الصحف المصرية مع القرن الماضي، شائعة مرض المطرب عمرو دياب بالإيدز، وذلك بعد النجاح الكبير الذي كان قد حققه في أغنية “حبيبي يا نور العين”.

وعقب انتشار الشائعة، قال دياب إنه ليس لديه مشكلة مع الشائعات العادية، لكن مثل هذه الشائعة قد تتسبب في أزمة لأسرته، وبالتحديد والدته التي كانت في ذلك الوقت تعاني من مشاكل صحية.

شذوذ نور الشريف:

انتشرت هذه الشائعة بشكل كبير في 2009، وتقول إن الفنان الراحل نور الشريف والفنان خالد أبو النجا والفنان حمدي الوزير شاركوا في حفلة للشذوذ الجنسي، وتم ضبطهم في أحد الفنادق القاهرة.

الشائعة لم تمر مرور الكرام ولم يكتف أبطالها بنفيها، لكنهم لجؤوا إلى القضاء، حيث قضت المحكمة بحبس المحرر الذي كتب الشائعة، ورئيس تحرير الجريدة التي نشرت الخبر لمدة عام، وسدادهما كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى تعويض 40 ألف جنيه عن الأخبار الكاذبة التي نشرت.

ومازال صدى هذه الشائعة يتردد بين الحين والآخر مع خالد أبو النجا تحديداً بسبب معارضته الدائمة للنظام الحاكم بمصر حيث يستخدم معارضوه الشائعة للنيل منه.

عادل إمام والحكومة المصرية:

انتشرت شائعة تقول إن الفنان عادل إمام، مستعد لسداد ديوان مصر الخارجية بأكملها بشرط أن يتم وضع صورته على العملة المصرية الورقية.

الغريب أن بعض المسئولين في الحكومة المصرية أخذوا هذا الكلام على محمل الجد، واعتبروا أن عادل إمام يستهزئ بالاقتصاد المصري وبظروف الدولة.

وعلى الفور، أكد عادل إمام أن تلك التصريحات ما هي إلا شائعات تلاحقه دائما.

وتكرر الأمر مرة أخرى منذ عام حينما خرجت شائعة بأن الزعيم سيتبرع بـ50 مليون جنيه مصري لصندوق “تحيا مصر”، وهو ما نفاه الزعيم وقال إنه لا يحتكم على هذا المبلغ.

راغب وأقبح النساء:

فوجئ الفنان اللبناني راغب علامة في فترة ما بانتشار تصريح على لسانه يقول فيه إن فتيات وبنات إحدى الدول العربية، هن أقبح فتيات في العالم العربي.

وتسببت هذه الشائعة في اشتعال أزمة بين راغب وشعب هذا البلد، قبل أن يخرج السوبر ستار لوسائل الإعلام ليؤكد أنه لم يطلق هذا التصريح، وأنه جاء من بعض الشخصيات التي تحاول النيل منه والإساءة له ولفنه.

نجوى كرم والإسلام:

من الشائعات التي تسببت في حالة غضب وسخط عدد كبير من المسلمين على المطربة نجوى كرم، هو تصريح نسب على لسانها عام 1999، استهزأت فيه من الدين الإسلامي.

وتقول الشائعة إن نجوى أطلقت اسم أحد الأنبياء على كلبها، وهو أمر انتفض له الأزهر الشريف، وطلب في ذلك الوقت من الحكومة المصرية بمنع دخول نجوى الأراضي المصرية، وبالفعل تم منع دخولها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن هناك دول عربية قامت بمنع إذاعة أعمالها الغنائية.

والغريب في الأمر أن الهجوم غير المبرر على نجوى جاء من خلال السمع فقط بدون وجود أي دليل على الإساءة وهو ما أكدته نجوى وطلبت بإيجاد الشريط التلفزيوني الذي أساءت فيه للمسلمين.

جنون أحلام:

في عام 2014، انتشر خبر في إحدى الصحف الخليجية بأن الفنانة أحلام دخلت مستشفى للأمراض العقلية والعصبية، وذلك بعد أن أصيبت بنوبات من الضحك الشديد وبنوبات هستيرية جعلتها تضرب رأسها في الجدار.

وردا على الخبر، كتبت أحلام عبر حسابها على “تويتر”: أنباء عن حالات من تنتيف الشعر وكسر الجماجم والبكاء الشديد ودخول العديد (من الأشخاص) إلى المستشفيات النفسية إثر النجاح الساحق والحب الكبير الذي تحظى به ابنة الخليج في حياتها وحمد الله رب العالمين..

Tags

مواضيع ذات صلة