“شائعات الموت” تعصف بالوسط الفني والسياسي في مصر

بعد وفاة الفنان الكبير سامي العدل، ووفاة الفنان العالمي عمر الشريف بعده بساعات، توالت الشائعات حول وفاة الفنان عزت أبو عوف، والفنان عادل إمام ليطلق عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شعار “الجمعة يوم وفاة الفن الأصيل”.

“عادل إمام يرد:

فقد تداول بعض مرتادي موقع “فيسبوك” نبأ وفاة الزعيم، إثر لوعكة صحية تعرض لها، حينها خرج الفنان عادل إمام عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لينعى وفاة الفنان سامي العدل قائلًا: إنا لله وإنا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان سامي العدل.

كما علق على الصفحة نفسها، بعدها بساعات على خبر وفاة الفنان العالمي عمر الشريف، قائلًا: خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي.. إنّا لله وإنا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف..

شائعة وفاة عزت أبو عوف:

نفت الفنانة مها أبو عوف بشكل رسمي الشائعة التي تحدثت عن وفاة شقيقها الفنان الكبير عزت أبو عوف، والتي انطلقت بعد ظهوره وهو في حالة من تدهور الصحة وشحوب الوجه في أحد إعلانات الدعوة للتبرع لإحدى مستشفيات علاج مرض السرطان، قائلًة: أقسم بالله عزت بخير فهو يمر بحالة اكتئاب نفسي وصحته جيدة.

ما صحة نبأ وفاة الببلاوي؟

بعيدًا عن الفن، تداول مرتادو الـ”فيسبوك” و”تويتر” أنباء وفاة الدكتور حازم الببلاوي أول رئيس للوزراء بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عن الحكم، إثر تعرضه لوعكة صحية في منزله.

وقد نفى الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء الأسبق، صحة هذا النبأ، وقال: رئيس الوزراء الأسبق، بصحة جيدة ويواصل عمله في منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، ومواقع الإخوان هي التي رددت أنباء وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور “الببلاوى” ترأس أول حكومة لمصر بعد ثورة 30 يونيو، وكان من أبرز القرارات التي وقعها بصفته رئيسًا للحكومة قرار فض اعتصامي “رابعة” و”النهضة” والذين نظمهما عناصر جماعة الإخوان بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي للمطالبة بإعادته للحكم من جديد.

Tags

مواضيع ذات صلة