سيف علي خان تعليقا على أزمة الممثلين الباكستانيين في الهند: يجب تشجيع المواهب من خارج الحدود

النجم الهندي الشهير سيف علي خان (Saif Ali Khan) كان لديه الرد المثالي على الدعوات التي انتشرت في الهند مؤخرا لمنع الممثلين الباكستانيين من العمل في الهند بعد عودة التوتر إلى العلاقات الهندية – الباكستانية بعد الهجوم الذي وقع على قاعدة الجيش الهندي في مدينة يوري الحدودية الواقعة على بعد 109 كيلومتر شمال غربي سريناغار. سيف تحدث عن ذلك في لقاء صحفي جديد له بعد سؤاله عن رأيه عن الدعوات لإجلاء الممثلين الباكستانيين من الهند ردا على هجمات يوري، ولقد رد سيف على ذلك وقال: ” أعتقد أن المواهب الفنية يجب تشجيعها. العالم أصبح مفتوحا أمام صناعة السينما الهندية وصناعة السينما الهندية مفتوحة أمام الجميع خاصة المواهب من خارج الهند. نحن الفنانون نساهم في نشر الحب والسلام”.

سيف قال أيضا أن الإجراءات التي يجب اتخاذها للرد على هجمات يوري، هي أمر يجب أن تقرره الحكومة في الهند ولقد تحدث عن ذلك وقال: “الحكومة هي التي عليها أن تقرر مثل هذه الأشياء. الحكومة هي التي تقوم باتخاذ قرارات طبقا للقوانين ومن أجل وضع الضوابط وهي التي تقول من يسمح له بالتواجد داخل البلاد ومن لا يسمح لهم”.

تصريحات سيف علي خان جاءت بعد أن تصاعدت أزمة الممثلين الباكستانيين في الهند بعد أن تزايدت الدعوات التي تدعو لطردهم من الهند ومنعهم من العمل في الأفلام الهندية، ولقد بدأت هذه الدعوات بدعوة وجهها السياسي الهندي راج ثاكيراي (the Raj Thackeray) طالب فيها بإجبار جميع الممثلين الباكستانيين على مغادرة الهند خلال فترة زمنية لا تتجاوز 48 ساعة وذلك ردا على الهجمات المميتة التي وقعت على القاعدة الهندية في مدينة يوري الحدودية والتي يشتبه بتورط باكستانيين فيها.

الممثل والمخرج كاران جوهر (Karan Johar) علق هو الآخر على دعوات منع الممثلين الباكستانيين في الهند، كاران الذي يستعد حاليا لإصدار فيلمه الجديد ” Ae Dil Hai Mushkil” وهو من بطولة الممثل الباكستاني فؤاد خان (Fawad Khan)، كاران تحدث عن دعوات منع الممثلين الباكستانيين من العمل في الهند في مقابلة تلفزيونية جديدة له على قناة TV channel وقال: “إذا كان هذا حل حقيقي للأزمة كنا لنقوم بتنفيذه على الفور ولكن هذا ليس حلا. يجب أن تجتمع القوى الأكبر معا لإيجاد الحلول وعلاج الموقف ولا يمكن أن يكون الحل هو منع المواهب والوقوف في طريق الفن”.

 

Tags

مواضيع ذات صلة