سبعة أخطاء شائعة يقع فيها الرجل الخجول

الرجل الخجول

الرجل الخجول

في دراسة برازيلية حديثة، حدد المختصون بالشؤون الاجتماعية والأسرية سبعة أخطاء شائعة يقع فيها الرجل الخجول مع المرأة عندما ينخرطان في العلاقة الحميمة.

وقالت الدراسة إن الرجل الخجول يكون في قمة التوتر أثناء إقامة العلاقة الحميمة، ما يجعله يرتكب الكثير من الأخطاء، ولكن هناك سبعة أخطاء شائعة يكاد يقع فيها كل الرجال الخجولين، وهي:

أولاً: يحاول دائماً أن يجعل المرأة تهتم به

ما هو متعب للزوجة العادية غير الخجولة هو محاولة الزوج الخجول المبالغة في جعلها تهتم به؛ لخجله من العلاقة الحميمة ذاتها، فيحاول إتباع حيل كثيرة لكسب اهتمامها به غير مدرك أنها لن تكون معه في وضع حميم إن لم تكن تشعر بانجذاب إليه.

ثانياً: يركز على قول الأشياء بشكل صحيح

الرجل الخجول يبذل جهوداً كبيرة لقول الأحاديث وسرد الأمور بشكل صحيح،وبذلك فهو يضيع الكثير من الوقت في تكرار الأحاديث التي قد تكون مملة بالنسبة للمرأة، فهو يقلق كثيراً حول إيجاد الكلمات الصحيحة والمثالية، وكأن التي المرأة التي أمامه تحاول محاكمته.

ثالثاً:ً ينسى قيمته ومكانته

يعدّ نفسه دون مستوى زوجته، ويعتقد أيضاً أنه لا يستحقها، الأمر الذي يشعرها بأن الرجل ليس صاحب قرار، وتنقصه الخبرة الكثيرة.

رابعاً: يعتقد أن اهتمامها به أمر خارق

الرجل الذي يخجل من العلاقة الحميمة يعتقد عادة أنه من الصعب عليه إيجاد امرأة تهتم به، فإذا وجدها وتزوجها فإنه يعتقد أن ذلك أمر خارق، ولذلك فهو يحاول عمل المستحيل؛ لجعلها تتأثر به، وهذا يجعله ينسى الكثير من الأمور الهامة، التي ربما يغفلها أثناء الاستعداد لممارسة العلاقة الحميمة، وهو أمر لا تحبه الزوجة.

خامساً: لا يتخذ القرارات

أي المبادرات التي تحبها المرأة من الرجل عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الحميمة، فالخجل يضع حاجزاً بينه وبين اتخاذ المبادرات.

سادساً: ينتظر إشاراتها

الخجول يصبح متردداً حول اتخاذ المبادرة بالعلاقة، وهو يبقى بانتظار إشارات صادرة من المرأة، وهذا التردد قد يؤدي إلى عدم حدوث العلاقة الحميمة؛ لأن من الشائع أن الرجل هو الذي يبدأ بالتحرك الأول نحو ممارسة العلاقة الحميمة.

سابعاً: لا يفهم الرغبات عند المرأة

أي أنه يجهل عادة فهم إشارات الرغبة بالعلاقة الحميمة التي تصدرها المرأة.

Tags

مواضيع ذات صلة