ساق البامبو يسرق المشاهدين في 8 محطات خليجية

كشفت ثماني محطات فضائية خليجية عن أن مسلسل ساق البامبو استطاع أن يحقق أعلى نسبة مشاهدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأشارت القنوات إلى أن تلك النسبة المرتفعة من المشاهدة اقترنت بحضور إعلانى لافت تجاوز الـ 19 دقيقة في أحيان كثيرة في عدد من المحطات، مسلسل ساق البامبو من بطولة النجمة القديرة سعاد عبدالله وإخراج محمد القفاص.

العمل مقتبس من رواية ساق البامبو التي كانت قد فازت بجائزة البوكر للرواية العربية من تأليف الروائي سعود السنعوسي، الذي شارك في صياغة السيناريو الذي أشرف عليه السيناريست محفوظ عبدالرحمن. ويشارك في البطولة عبدالمحسن النمر وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وفيصل العميري وريم أرحمة وفرح الصراف وعدد من النجوم.

يتمحور العمل حول أسرة كويتية لديها ولد وحيد قام بعقد قرانه بشكل سري على خادمة فلبينية تعمل لدى عائلته، وبعد أن اكتشفت أمه هذا الأمر قامت بالتفريق بينهما، لتنتقل الخادمة جوزافين برفقة ابنها عيسى، الشخصية المهمة في المسلسل، إلى الفيليبين للاستقرار هناك في أوضاع أقل ما يقال عنها إنها سيئة، فيعيش معاناة كبيرة هناك بسبب انتمائه وهويته وحياته بشكل عام. وكان الطفل عيسى ينتظر لقاءه بوالده الكويتي، إلا أن هذا الأخير كان قد وافته المنية خلال الغزو، ليعود الابن عيسى بعد سنوات إلى الكويت التي تواجد فيها كخادم في منزل جدته، إلا أن المجتمع الكويتي يكتشف أمره ليتعرض إلى الطرد بشكل قسري من البلاد.

Tags

مواضيع ذات صلة